عاجل

اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:11 مساءً

رحبت الجمهورية اليمنية بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية العاشرة، قراراً حول اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية لإنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تزيد عن عام، والالتزام بالقانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان إن القرار الذي مرر بأغلبية كبيرة يمثل انتصاراً للقضية الفلسطينية ورسالة واضحة من المجتمع الدولي تدعو لإنهاء الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني.

62.169.17.160

وأكد البيان على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

ورحبت دول ومنظمات عربية وإسلامية بهذا القرار واعتبرته خطوة تاريخية، مطالبة بترجمة هذا الدعم إلى خطوات عملية على الأرض.

ويأتي القرار لتأييد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الذي صدر في يوليو/تموز الماضي، والذي طالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتفكيك المستوطنات وجدار الفصل العنصري وإجلاء المستوطنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقد وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 124 صوتاً مقابل 14، على القرار الذي قدمته فلسطين وطالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة خلال 12 شهراً.

وشارك في تقديم القرار أكثر من 40 دولة في جلسة خاصة بعنوان "الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد احتل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في حرب 1967، ومنذ ذلك الحين تقوم ببناء المستوطنات والتوسع فيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق