عاجل

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 01:30 مساءً

وصف محلل سياسي يمني، زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إلى روسيا بأنها خطوة لتحييد الروس عن دعم الحوثيين.

وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، في تعليقه على زيارة طارق صالح: "خطوة أخرى لتحييد الروس عن دعم الحوثيين، فبعد زيارة وزير الخارجية الدكتور (شائع الزنداني)، جاءت زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح".

62.169.17.160

وأضاف: "الروس ومن خلال علاقاتهم القوية مع الرئيس الراحل علي عبد الله صالح قد يجدون أن فرصة التعاون مع مكون طارق صالح يفتح لهم الأبواب في اليمن، بينما استمرارهم في التعاون مع الحوثيين ثمنه كبير وعبء ويغضب دول الخليج، وقد يضر بمصالحهم".

وأشار إلى أن "مما يلفت الروس للتحالف مع طارق صالح أنه كان جزءا من نظام عمه، وهو حليف للإمارات التي تتشارك مع الروس مصالح استراتيجية كبيرة في المنطقة، وأيضا لأن تواجد مكونه العسكري على البحر الأحمر وبالقرب من باب المندب، حيث المنطقة المهمة لهم".

ويوم أمس، وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إلى العاصمة الروسية موسكو، في مستهل زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتأتي زيارة صالح، بالتزامن مع تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، أكد فيها وجود أدلة على سعي روسيا لتسليح المليشيات الحوثية، ردًا على الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق