عاجل

أخبار الرياضة - مفتي عُمان يشيد بمنفذ عملية معبر الكرامة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الشيخ أحمد بن حمد الخليلي ، مفتي عام سلطنة عمان

بارك مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، منفذ عملية معبر الكرامة بين الاردن وفلسطين.

وكتب الشيخ احمد الخليلي في تغريدة عبر منصة «إكس»

«سرتنا مشاركة البطل الأردني في عملية ضد الاحتلال، وتلك سُنة حسنة يكتب لصاحبها أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة، فهنيئا له الشهادة».

وتابع «وما المجزرة التي ارتكبها العدو المجـ.ـرم في خان يونس إلا دليل فقدانه الاتزان بعدما رأى كيف يتسابق الأحرار إلى الشهادة وكيف يؤيدهم العالم الحر».

التحقيقات الأولية

وفي يوم الأحد، قالت وزارة الداخلية الأردنية، إن «التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين خلصت إلى أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان عبَر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة المحتلة». حسبما أفاد موقع bbc news.

وأكدت الوزارة أن «النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة».

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية ومسؤولون بالقطاع الطبي إن 3 أشخاص إسرائيليين قُتلوا في هجوم بالرصاص قرب معبر اللنبي (جسر الملك حسين) بين الأردن والضفة الغربية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان «هناك عدد من الضحايا في مكان الواقعة وتم تحييد مطلق الرصاص».

وقال جهاز نجمة داود الحمراء «وجدنا ثلاثة رجال فاقدين للوعي، بلا نبض ولا تنفس، ومصابين بطلقات نارية»، مشيرا إلى انه قام بالتعاون مع فريق طبي عسكري «بمحاولات إنعاش، ولكن للأسف، اضطررنا إلى إعلان وفاتهم» في الموقع.

منفذ عملية إطلاق النار

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل منفذ عملية إطلاق النار، قائلا إنه جاء من الأردن على متن شاحنة وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر اللنبي.

وبحسب صحيفة «يسرائيل هيوم»، فإن نتائج التحقيق الأولى بشأن الحادث الذي وقع على معبر اللنبي (جسر الملك حسين) تشير إلى أن منفذ الهجوم هو «سائق شاحنة أردني».

وأضافت «من التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يظهر أن سائق الشاحنة الذي وصل من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار».

أقرأ المزيد

ارتفاع جماعي للأسهم الخليجية في منتصف الأسبوع

أزمة جديدة بـ«دبلوماسية المياه» بين إيران وكردستان العراق

«هواوي» تطلق أول هاتف في العالم قابل للطي ثلاث طيات.. إليكم التفاصيل

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - مفتي عُمان يشيد بمنفذ عملية معبر الكرامة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 06:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق