173 شهيداً صحفياً في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
173 شهيداً صحفياً في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 09:43 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، استشهاد الصحفي عبد الله شكشك في قصف إسرائيلي على القطاع، ما يرفع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 173.

وقال المكتب في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 173 صحفيا وصحافية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي عبد الله شكشك، الذي يعمل صحفيا مع عدة وسائل إعلام عربية".

وأدان الإعلامي الحكومي، في بيانه، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين الفلسطينيين، وحمله المسؤولية عن جرائم قتل الصحفيين.

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم بـ"ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

*صورة الشهيد الصحفي عبد الله شكشك

وسبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن الاحتلال واصل استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحديا بذلك تحذيرات دولية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، وبدعم أميركي مطلق، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، ونزوح متكرر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق