مجازر متواصلة: أكثر من 30 شهيداً في سلسلة غارات على قطاع غزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجازر متواصلة: أكثر من 30 شهيداً في سلسلة غارات على قطاع غزة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 09:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر طبية باستشهاد أكثر من 30 مواطناً فلسطينياً وإصابة العشرات،  الجمعة، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت إحداها خياما للنازحين في منطقة يزعم جيش الاحتلال أنها "إنسانية آمنة" بقطاع غزة.

وقال مستشفى العودة بمخيم النصيرات، في بيان مقتضب، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف خياماً للنازحين غرب المخيم أسفر عن استشهاد سيدتين وطفلين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وتقع المنطقة المستهدفة ضمن المناطق التي يزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها إنسانية آمنة، حسب مصادر محلية فلسطينية.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد سبعة مواطنين، وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة "شحادة"، بمحيط مسجد الرحمة في أرض أبو اسليم غرب مخيم النصيرات.

وقد استشهد طفل وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للنازحين في مخيم المغازي.

كما ذكرت المصادر أن فلسطينيَّيْن استشهدا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة "حماد"، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، استُشهدت امرأة وطفلتها في قصف استهدف منزلاً في حي الصبرة، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل في تل الهوى.

وذكر الدفاع المدني بغزة أنه انتشل ثلاثة شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل عائلة "الحداد" غرب مدينة غزة، وأن طواقم الإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأفادت مصادر محلية بسقوط مصابين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الدرج شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى سقوط شهيد في غارة إسرائيلية على حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وأفاد الدفاع المدني بغزة بسقوط طفلين شهيدين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة "ياسين" في حي الزيتون.

وفي رفح جنوباً، استشهد مواطنان في قصف على شمال المدينة، كما يواصل جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية غرب المدينة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على غزة بدعم أمريكي واسع، مما خلّف حتى اللحظة أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، ونزوح متكرر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق