قطار "حياة كريمة" جاهز للإنطلاق في 20 محافظة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطار "حياة كريمة" جاهز للإنطلاق في 20 محافظة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:31 مساءً

المرحلة الثانية للمبادرة رصدت الدولة لها 567 مليار جنيه لتنمية 1667 قرية في 52 مركزًا وتضم 21.4مليون مواطن مستفيد ويستحوذ قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب علي حوالي 57% من تكلفة المرحلة الثانية. كما يستحوذ قطاع الصحة علي حوالي 10% كما تستهدف المرحلة الثانية رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي في الريف إلي 80% واستكمال مخطط تطوير محطات السكك الحديدية بمراكز المرحلة الأولي والثانية من مبادرة حياة كريمة التي تخدم القري والمراكز وزيادة معدلات اتصال القري بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي. والاتصال بالإنترنت وتحسين جودة خدمات الاتصالات.

كما تستهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

اعرب سكان الاقاليم التي تشملهم "المبادرة عن سعادتهم بتنفيذ مشروعات حياة كريمة" لتنهي معاناتهم التي استمرت عقودا ليعيشوا حياة ادمية  في ظل الجمهورية الجديدة.. ووجهوا الشكر للقيادة السياسية صاحبة المبادرات الإنسانية التي قدمت الكثير وصنعت مستقبل افضل لابناء الوطن وقضت علي العشوائيات وحققت طفرات في كافة القطاعات كانت تحتاج لاكثر من مائة عام لتنفيذها.

البحيرة

قري الدلنجات وإيتاي البارود علي موعد مع السعادة

د. جاكلين عازر: "حياة كريمة" عنوان ناصع لعطاء قائد.. وشعب يستحق

الأهالي: الحياة تغيرت في كل مكان.. شكراً للرئيس الإنسان

البحيرة - نبيل فكري:
استعدت محافظة البحيرة لانطلاق "المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة" وتشمل مركزين بالمحافظة. هما مركز الدلنجات وإيتاي البارود. حيث تم تحديد الأحوزة العمرانية بقري المركزين. وكذلك الدراسات والتصميمات الفنية. تمهيداً للبدء في مشروعات المبادرة.
وتستهدف المبادرة 8 وحدات قروية بمركز إيتاي البارود. تضم 64 "عمودية" و341 تابعاً بإجمالي 413 قرية. لخدمة أكثر من نصف مليون كواطن. فيما تستهدف بمركز الدلنجات 5 وحدات قروية. بها 45 "عمودية" و851 تابعاً بإجمالي 901 قرية. وتخدم كذلك قرابة نصف مليون مواطن. ويبلغ إجمالي القري المستهدفة في المركزين 1314 قرية.
وتأتي البحيرة في المرحلة الثانية. بعدما شهدت في المرحلة الأولي من المبادرة تنفيذ قرابة 8 آلاف و350 مشروعاً في مختلف القطاعات. تجاوزت تكلفتها 44 مليار جنيه.
وضمت مبادرة "حياة كريمة" بالبحيرة في المرحلة الأولي ستة مراكز دمنهور. كفر الدوار. أبوحمص. حوش عيسي. أبوالمطامير. ووادي النطرون. وامتدت المشروعات إلي أكثر من 3 آلاف و940 تابعاً.
أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة أهمية المبادرة التي تعد أهم مشروع في تاريخ مصر. يحقق أهداف التنمية المستدامة ويسد الفجوة التنموية بين القري والمدن. ويحقق تنمية شاملة بربوع الريف المصري. من خلال الخدمات الأساسية التي غاب معظمها عن الريف. وآن الأوان للخروج بالقرية المصرية من ماضيها إلي واقع جديد يليق بها في عهد الجمهورية الجديدة. تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
أضافت أن محافظة البحيرة محظوظة بما شهدته من مشروعات غيرت وجه الحياة فيها ومازال هناك المزيد الذي ستشهده في المرحلة الثانية. مؤكدة أن ما تحقق في مصر في عهد الرئيس السيسي لم يحدث من قبل. وأن هذه المبادرة وحدها تشكل عنواناً ناصعاً لعطاء قائد لشعب يستحق.
أعرب أهالي المرحلة الأولي من المبادرة عن سعادتهم. مؤكدين أن شكل الحياة تغير في كل مكان. معربين عن خالص شكرهم للرئيس الإنسان الذي نظر إليهم كما لم يفعل غيره.
يقول أحمد عبدالخالق بدر الدين لم نكن نتصور في يوم من الأيام أن يتم عمل الصرف الصحي في قريتنا واليوم أصبح موجوداً والغاز الطبيعي ولدينا مركز تكنولوجي علي أحدث مستوي وسوق حديث ومستشفي.. ماذا نريد أكثر من ذلك.
واتفق معه محمد حسني حميدة. الذي قال إن ما حدث في الريف المصري في هذه المبادرة أمر غير مسبوق ويكفي وحده عنواناً للعطاء يستحق كل الوفاء من شعب مصر.
وقالت هدي البربري الحمد لله عندنا الآن الكثير من الخدمات التي كنا نذهب للمدينة من أجلها. وبإذن الله المستقبل أفضل لأولادنا.
أما علي حسن مشعل فقال بإذن الله الواقع سيكون أجمل وأجمل بعد أن تنتهي المشاريع تماماً وتمم عمليات الرصف. عندها ستصبح القري في أحلي صورة.
وأكد رجب خليل حميدة أن "حياة كريمة" أنصفت الفلاح المصري في القرية. بعد سنوات كان فيها منسياً رغم ما يقدمه لمصر حتي جاء الرئيس السيسي وأعطاه ما يستحق.

   الأقصر   

مشروعات تنموية مستقبلية بـ "القرنة" و"البياضية"

أهالي إسنا وأرمنت "فرحانين" بالمجمعات الحكومية والمشروعات الخدمية

الأقصر - عمر شوقي:
عقب إعلان الحكومة بدء الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر أن المرحلة الثانية من المبادرة سيتم تنفيذها في مركزي القرنة والبياضية مع استمرار تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في باقي مدن المحافظة الخمسة.
أشار إلي أن المشروعات المستقبلية للمبادرة تشمل عدد 11 وحدة محلية بالمركزين بواقع  8 وحدات بالقرنة و3 وحدات بالبياضية.
أوضح ان مركزي اسنا وارمنت واللتين شهدا تنفيذ المرحلة الأولي من المبادرة منذ اطلاقها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019 حظيا بعدد كبير من المشروعات التنموية شملت تطوير البنية التحتية واستكمال المرافق وادخال مرافق جديدة كالغاز الطبيعي والاتصالات. مشيراً الي أن الفترة الماضية تم افتتاح عدد من المجمعات الخدمية الحكومية وقريباً سيتم افتتاح مشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي بالإضافة لمشروعات أخري تم تنفيذها ضمن المبادرة في مركزي إسنا وأرمنت.
أكد ياسر جاد الرب مدير إدارة التخطيط بمحافظة الأقصر أنه تم إجراء معاينة لعدد من المناطق المقترح تنفيذ مشروعات بها ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة والتي تشمل مركزي القرنة والبياضية حيث تشمل المشروعات تطوير المرافق وانشاء أسواق ووحدات إطفاء ووحدات إسعاف وتجديد مراكز شباب ورفع كفاءة المنشأت العامة ونحوها من المشروعات التي ستساهم في تطوير قري مركزي القرنة والبياضية.
أشار المهندس اسعد مصطفي منسق الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر والمشرف علي مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة الي الاستعداد لتنفيذ مشروعات تنموية في مختلف القطاعات بقري مركزي القرنة والبياضية لافتا الي ان مدينة القرنة تشهد حاليا وضع اللمسات النهائية لمشروع كورنيش البر الغربي الجديد والذي تفقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي يوم 10 أكتوبر الجاري. ومن المقرر افتتاحه قريباً  وفي مدينة البياضية يتم الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة باجراء أعمال المعاينة لمقترحات المشروعات.
أوضح أن مركزي إسنا وأرمنت واللتين تم تنفيذ المرحلة الأولي من المبادرة بهما في 34 قرية وشهدا تنفيذ عشرات المشروعات بالمركزين  بتكلفة تجاوزت 7 مليارات جنيه لتحسين جودة الحياة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في تنمية القري والريف.
عبر أهالي إسنا وأرمنت عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بعد أن ظهرت مشروعات المبادرة للنور وغيرت حياتهم الي الأفضل.
أكد عثمان العريان ومحمود سيد وخالد علي من أهالي قرية اصفون بمدينة إسنا أن ما تم بذله من جهود ضخمة لتنفيذ المبادرة يؤكد علي اننا امام نهضة غير مسبوقة وجمهورية جديدة يكون للمواطن فيها حياة كريمة وأمنة ومستقرة واشادوا بالعمل الضخم الذي يجري علي أرض مدينة إسنا وقالوا " لم نكن نتخيل في يوم من الايام انه سيتم تدشين 13 مجمعاً خدمياً في إسنا وأرمنت يتم فيهم تقديم خدمات التموين والتضامن والسجل المدني والشهر العقاري والبريد والخدمات المحلية مؤكدين أن اقصي طموحاتهم كانت ادخال مرفق الصرف الصحي وتوفير الخدمات البسيطة.
وثمن الشيخ محمد عبد الباقي من اهالي أرمنت جهود تطوير القري معرباً عن تقديره للاجهزة التنفيذية وما بذلته من جهود لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" مؤكدا أن المبادرة ساهمت في اعادة التخطيط العمراني والزراعي للقري والريف وعلي تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والاتصالات لافتا الي أن القرية هي وحدة الأساس في بناء الدولة و لمسنا بانفسنا الجدية والاصرار علي تنفيذ خطة التطوير في الوقت المحدد وشاهدنا مشروعات المبادرة تخرج للنور حيث تمت توسعة المدارس وانشاء المجمعات وتطوير مراكز الشباب والملاعب واستكمال مشروعات الصرف الصحي والغاز والمياه في قري إسنا وأرمنت.
وطالب عبد الباقي باستكمال أعمال توصيل كافة المرافق للقري سواء مياه وصرف وكهرباء وغاز طبيعي واتصالات ورصف الطرق.

  القليوبية  

16 محطة للصرف الصحي بقري طوخ وقليوب والخانكة

عطية: تذليل العقبات لتنفيذ المشروعات في جميع القطاعات

القليوبية - أحمد منصور:

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية استعدادها لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" بكافة مشروعات البنية التحتية والخدمية التي تستهدف تطوير قري الريف المصري وتحسين الأحوال المعيشية للأهالي من خلال توفير المزيد من الخدمات المقدمة بمختلف القطاعات
تستهدف المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالقليوبية قري ثلاث مراكز هي طوخ وقليوب والخانكة بعد أن شملت المرحلة الأولي من المبادرة قري مركز شبين القناطر التي تم الانتهاء منها بتنفيذ عشرات المشروعات ودخولها الخدمة في الوقت الذي يجري فيه حاليا الانتهاء من باقي المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولي.
رصدت "الجمهورية أون لاين" فرحة أهالي القليوبية لاسيما بقري المراكز الثلاث التي تدخلها المبادرة والتعرف علي انطباعهم واحتياجاتهم واستعدادات الأجهزة التنفيذية لبدء تنفيذ تلك المرحلة.
يقول مهندس استشاري عبدالله العمري وكيل اسكان القليوبية والمدير التنفيذي لمشروع حياة كريمة السابق بالمحافظة مبادرة حياة كريمة غيرت من صورة وحياة قري الريف المصري التي ظهرت علي حالها دون تطوير أو تحديث علي مدار سنوات مضت إلي أن جاءت المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لتغير من حياة أهل الريف وتجعل قراهم في مصاف المدن الحديثة من تطوير بنيتها التحتية والخدمية.
أوضح "العمري" من أهم الإنجازات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية هي حياة كريمة لـ  60% من سكان أهل القري.مشيرا وفيما يخص تنفيذ المرحلة الثانية بقري المبادرة فالاولوية تكون لمشروعات البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات وطرق يليها التعليم والصحة.ثم تأتي مراكز الشباب والمجمعات الإدارية والمراكز البيطرية والزراعية
يتفق معه في الرأي د.صلاح عبدالعظيم رئيس مجلس محلي سابق والمهندس جمال عصر عمدة امياي ومجدي حامد عمدة كفر عابد. مؤكدين أن فرحتهم لا توصف بعد أن شاهدوا إنجازات المرحلة الأولي تحققت علي أرض الواقع بقري المبادرة ما ساهم في تحسين مستوي حياتهم المعيشية وزيادة الخدمات المقدمة اليهم. مطالبين بزيادة معدلات اتصال القري بخدمات المياه والصرف والانترنت وتحسين خدمات الاتصالات وتطويرها بشبكات الألياف الضوئية وتنفيذ منظومة الري الحديثة وتغطية الترع والمصارف داخل الكتلة السكنية وتبطينها.
يضيف المهندس ماهر القاضي رئيس مدينة سابق والمحاسب مصطفي شلبي بالقطاع الخاص مبادرة حياة كريمة تقدم خدمة متكاملة لأهالي القري تشمل جوانب صحية واجتماعية ومعيشية مختلفة للفئات المجتمعية الاكثر احتياجا.كما تشمل رفع كفاءة الطرق وتوصيل المرافق العامة للمنازل
أشار "القاضي": نحتاج رفع كفاءة قطار السكة الحديد من قرية 32 يوليو- القلج - المنشية - الجبل الأصفر - الخانكة - أبوزعبل - حتي شبين القناطر مما يساهم في تقليل زمن التقاطر ومد الخط الاول لمترو الانفاق من المرج الجديدة حتي شبين القناطر علي مسار خط القطار.
أكد هشام فرج بالقطاع الخاص مبادرة حياة كريمة تمثل حدث هام واعجاز يحسب للرئيس السيسي وغيرت حياة الريف المصري الي الأفضل وجعلته يتمتع بالخدمات بل يتساوي فيها مع الحضر بالمدن.. مضيفا لهذا ننتظرها بفارغ الصبر لتلبية احتياجاتنا خاصة فيما يتعلق بالكهرباء وتدعيمها ونقل أحد المحولات  ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية كفر منصور التابعة للمرحلة الثانية بمدينة طوخ لما يشكلة من خطورة علي الاهالي داخل الكتلة السكنية في الوقت الذي تتوفر في أماكن بديلة بطريق المقابر علي الرشاح من الممكن نقله إليها.
أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية أن المحافظة علي أهبة الاستعداد لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من مشروع القرن"حياة كريمة" الذي يستهدف تطوير البنية التحتية بعدد من قري مدن المحافظة لاسيما بطوخ وقليوب والخانكة. مشيراً الي عقد اجتماع لمناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بتلك المدن الثلاث التي دخلت تحت مظلة المبادرة الرئاسية لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات.
أشار المحافظ أنه تم ادراج نحو 16 محطة يتم تنفيذها ضمن مشروعات الصرف الصحي بقري المدن الثلاث من بينها محطة صرف صحي الحسانية وكفر الحصافة ومنصورة نامول وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق الزراعي السريع بطوخ. وكذا المحطة الفرعية لسنديون وكفر السبيل والسد وزاوية النجار بقليوب. ومحطات صرف التين والنبراوي وسيدي فارس والأمل "عرب العليقات" والصفا وإلياس وشاهين.
لافتا أن هذا المشروع الضخم يستهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة لاهل الريف. كما يهدف إلي جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب. مشدداً علي ضرورة تضافر الجهود بين جميع الأجهزة والجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع العملاق.

  كفر الشيخ  

مئات القري تودع حياة القرون الوسطي بمشروعات فريدة

كفر الشيخ - عبدالقادر الشوادفي وصلاح طوالة:
استعدت محافظة كفرالشيخ بكامل أجهزتها للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". والتي تشمل أربعه مراكز وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولي لمشروعات حياة كريمة. والتي ضمت مركز مطوبس بأكمله.
قال محمد رأفت نائب محافظ كفر الشيخ لمشروعات "حياة كريمة". بعد الانتهاء من المرحلة الأولي بمركز مطوبس. والذي عاني فترات طويلة في الحكومات السابقة ووجد تهالكا في البنية التحتية. وعدم وجود مياه شرب صالحة. ولكن بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي تم عرض هذه المشاكل. وتم الانتهاء من تنفيذ 588 مشروعا في المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة. بإجمالي 8.5 مليار جنيه. وهناك 95 مشروعا خاصا بالمياه بنسبة تنفيذ  93%. وكذلك مشروعات الصرف الصحي التي شملت المعالجة وإنشاء محطات جديدة بنسبة تنفيذ 80%.
أضاف رأفت أن المرحلة الثانية ستشمل مركز سيدي سالم الذي يشمل المدينة و29 قرية أم و415 تابعا لها. وكذلك مركز دسوق ويشمل المدينة و34 قرية أم و260 تابعا لها. وكذلك مركز كفرالشيخ والذي يشمل المدينة و47 قرية أم و343 تابعا لها. وأيضا مركز الحامول والذي يشمل المدينة و14 قرية أم و448 تابعا لها. وذلك بإجمالي 4 مدن و1590 قرية وتابعا في تلك المراكز.
 قال اللواء دكتور علاء عبدالمعطي محافظ كفرالشيخ نحن جاهزون تماما للبدء في تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية. من المبادره الرئاسيه "حياة كريمة" وتم وضع مشروعات خدمية في كافة القطاعات الخدمية وطلبت تقديم تقرير أسبوعي بنسبة تنفيذ هذه الأعمال بمشروعات حياة كريمة. وعددها 698 مشروعا.
قال المهندس أحمد عيسي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ. بدأنا علي قدم وساق في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعات "حياة كريمة". داخل قري وعزب ونجوع مركز كفرالشيخ. والذي يعد من أكبر المراكز داخل المحافظة. وتشمل هذه المشروعات مياه شرب وصرفاً صحياً ورصف شوارع. وإنشاء مدارس ومراكز شباب وملاعب خماسية وسباعية. ورفع كفاءة وتطوير مراكز الشباب القديمة والمدارس والمنشآت الأخري المختلفة.
أضاف الدكتور محمد توفيق مبارك رئيس الوحدة المحلية لقرية الحمراوي. لدينا 14قرية وعزبة تابعة للوحدة. سيتم تطويرها وإقامة البنية الأساسية لها علي الوجه الأكمل. وهذه القري هي الحمراوي وأبوطبل والقرضا ودفرية وشنو ورزقة الشناوي وكفر دفريه وميزار وعزب يونس وعثمان والشوادفي وعزات. وهناك فرحة عارمة من الأهالي بعد الإعلان عن بدء العمل في مشروعات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل المحافظة. وسيتم من خلال هذه المبادرة تبطين وتكسيه الترع والمصارف داخل القرية والقري المجاورة.
أشار كل من محمود المشالي رئيس مجلس إدارة مركز شباب الحمراوي. ومحمد صابر أبوالحاج. ومحمد سيف. وأحمد رمزي شليل. من أبناء قرية الحمراوي الحمد لله تحققت أحلامنا بإدراجنا ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ونشكر من أعماق قلوبنا الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذه المبادرة الرئاسية العملاقة. من أجل تطوير الريف المصري. ولدينا 5 قطع أرض فضاء تابعة لأملاك الدولة. من أجل إقامة مشروعات عامة عليها ضمن "حياة كريمة".
وجه حسين كمال المحلاوي. وفؤاد محمد عطا. ورأفت نصر عبدالسلام نصر. ومصطفي أحمد عبدالباري. وعماد داود. وعزت المحلاوي وخالد عبدالوهاب. من أبناء قرية أبوطبل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي هذه المبادرة الرئاسية الرائعة من أجل تطوير الريف المصري لتكون  حضارية وتوصيل كافة المرافق إليه من مياه شرب وصرف صحي ورصف الشوارع وإنشاء مدارس جديدة ومراكز شباب وملاعب خماسية وسباعية. ورفع كفاءة وتطوير المدارس ومراكز الشباب القديمة. ونحن جاهزون لإقامة ملعب سباعي علي مساحة فدان أملاك دولة بعد تسويره وتنجيله وإضاءته بالأضواء الكاشفة. ورفع كفاءة وتطوير مركز شباب أبوطبل داخليا وخارجيا. والملعب الخماسي الخاص به. ورفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد محمدقاسم عبدالوهاب للتعليم الأساسي بقرية أبوطبل. هذا بالإضافة إلي رصف جميع الشوارع الموجودة داخل القرية. وذلك بعد مراجعة مرافقها وبنيتها الأساسية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وتليفونات وغاز طبيعي. وهذه أشياء لم نكن نحلم بها من قبل.
عقب عادل حسين مرزوق وجمال حامد وعصام شرف وحسين الشامي والرفاعي عبدالرازق وفرج حواس. من أبناء قرية القرضا مركز كفرالشيخ. والتابعة للوحدة المحلية لقرية الحمراوي. بالرغم من وقوعنا بمدخل المحافظة مباشره علي الطريق السريع كفرالشيخ طنطا القاهره. إلا أننا مازلنا نعيش حياة القرون الوسطي. ولا يوجد لدينا صرف صحي ولا غاز طبيعي ولا رصف. ولدينا حوالي 8 أفدنة أملاك دولة أرض فضاء خالية. نريد من خلال  المبادرة الرئاسية العملاقه "حياه كريمه" تحقيق أحلامنا بإقامة مشروعات عديدة.

  مطروح  

مطروح  - محمد السيد:
أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاستعداد لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بـ29 قرية وعدد من التجمعات بمطروح بعد أن تم الانتهاء من معاينة عدد 15 وحدة محلية قائمة و16 مركز شباب و26 نقطة إسعاف بالمرحلة الثانية بمركز مطروح  لحمام و والضبعة وسيدي براني والسلوم ومرسي مطروح والنجيلة.
كانت اللجان قد عاينت مشروعات عدد من القطاعات بحضور ممثلي مراكز المدن والإسعاف والشباب والرياضة  مع عمل زيارات ميدانية لمركزي الحمام والضبعة في الفترة ومراكز مرسي مطروح والنجيله وبراني والسلوم
وأشار محافظ مطروح انه تم حصر احتياجات ومطالب المواطنين بالقري والتجمعات المستهدفة وإعداد خطة تنموية متكاملة في القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة» تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
وأشار محافظ مطروح. الاهتمام الكبير من الدولة بمبادرة حياة كريمة مع أهمية تحقيق أقصي استفادة للمواطنين في القري المدرجة بالمرحلة الثانية و29 قرية وتوابعها و7 تجمعات لتصبح 40 قرية بمطروح دخلت المبادرة الرئاسية من إجمالي 56 قرية.

  الشرقية   

499 قطعة أرض جاهزة لمشروعات حياة كريمة في 5 مراكز

"جلسات حوار" لتمكين المرأة اقتصادياً وتصحيح المعتقدات والمفاهيم المغلوطة الخاصة بالقضية السكانية

الشرقية - عبد العاطي محمد:
وجه سكان مراكز  بلبيس وأبو حماد وفاقوس و ديرب نجم وأولاد صقر والتي تشملهم المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" كل الشكر للرئيس السيسي صاحب الانجازات الكبري علي أرض. الوطن وأنهم فخورون بتلك المشروعات الضخمة التي غيرت وجه الوطن الي الافضل.. قالوا اخيرا تحققت احلامهم وسيتم تنفيذ مشروعات في كافة القطاعات لهم من أجل حياة كريمة وذلك بعد عقود من الاهمال والنسيان.
قالوا إن المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" لتطوير الريف المصري تمثل شهادة ميلاد جديده لهم  وتحسين جودة حياتهم  في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم.
أكد المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري تهدف إلي تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والإرتقاء بالمستوي الإقتصادي والإجتماعي والبيئي لهم وكذلك توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن دون تحمل مشقة وعناء الإنتقال إلي أماكن بعيدة وتوفيراً للوقت والجهد.
أضاف الأشموني ان المحافظة جاهزة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياه كريمة بمراكز "بلبيس - فاقوس - ديرب نجم - أبو حماد - أولاد صقر" وتوفير 499 قطعة أرض جاهزة لإقامة المشروعات التنموية عليها.
قدم المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لإهتمامه بالقرية المصرية والوصول إلي عمق الريف المصري والعمل علي تحسين الخدمات المؤداه لقاطنيها.
أشاد المهندس أحمد رمضان مدير مشروعات "حياة كريمة" بالجهد المبذول من محافظة الشرقية وجهازها التنفيذي في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري برفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وكباري وغاز طبيعي وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وتوفير سكن كريم للنهوض بمستوي معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
قالت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية إنه تم عقد 70 من جلسات الحوار التي انطلقت في قري المرحلة الثانية التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"داخل 57 قرية بمراكز ديرب نجم وبلبيس وأبو حماد وفاقوس وأولاد صقر. مشيرة إلي أن الجلسات استهدفت 2979 سيدة و471 رجل بإجمالي 3450 سيدة ورجل. وتهدف إلي فتح النقاش مع السيدات والأهالي للتعريف بموضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية. ومنها أهمية المباعدة بين الأبناء والأمومة الآمنة. والتربية السليمة للأبناء وغيرها. في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.
أضافت عطية الي أن الجلسات تاتي فب  إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تمكين المرأة اقتصاديا و تصحيح المعتقدات والمفاهيم المغلوطة الخاصة بالقضية السكانية في المجتمع. من خلال توعية السيدات والأسرة بقضايا تنمية الأسرة مثل التوعية بالحقوق الإنجابية من منظور طبي وديني.
أشار اللواء د. إبراهيم متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة  انه اختيار 47 قرية محلية أم ضمن مبادرة "حياة كريمة" في المرحلة الثانية لتنفيذ مجمعات زراعية بنحو 5 مراكز في نطاق المحافظة وتم اختيار قطع الأراضي التي ستُقام عليها المشروعات وخدمات المجمعات الزراعية لافتا إلي أنّ القري التي اختيرت ضمن المرحلة الثانية لحياة كريمة تقع في 5 مراكز بالمحافظة في نطاق 8 إدارات بيطرية.

بني سويف

100 قرية  بمراكز بني سويف والواسطي والفش.. في انتظار قطار الخير

بني سويف - أسامة مصطفي:
عمت الفرحة أهالي 100 قرية بمراكز بني سويف والفشن والواسطي بمحافظة بني سويف بعد أن أعلنت الحكومة عن بدء دخول قراهم الي حيز التنفبذ ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".
أعرب المواطنون عن سعادتهم بتوفير الخدمات في قراهم من مدارس ومستشفيات وصرف صحي ومياه شرب وطرق وشبكات للنت وغاز طبيعي ونقاط إسعاف ومكاتب للشهر العقاري والتموين والسجل المدني و بنوك زراعية وجمعيات لتنمية الأسرة والتكوين الاجتماعي. وذلك بدلاً من السفر إلي العاصمة المحافظة والمراكز.
أكد خالد عباس "معلم أول بالفشن "سعادته بدخول الخدمات بقريته الشقر التابعة لمركز الفشن وخاصة الصرف الصحي المحرومة منه القرية تماما لتنتهي معاناة الأهالي من طفح طرنشات المنازل وارتفاع منسوب المياه الجوفية بمنازل وشوارع القرية وكذلك سوف يتم إنشاء مركز شباب ووحدة صحية ومدرسة إعدادية لخدمة أهالي القرية.
أكد أحمد ربيع طه "موظف بالشهر العقاري" من قرية أقفهص التابعة لمركز الفشن قرية الحيبة بالفشن رغم أن قرية أقفهص من أكبر قري مركز الفشن  إلا أنها محرومة من الخدمات نريد تشغيل مستشفي قروي أقفهص - وادخال الغاز طبيعي - وبناء مدرسة ثانوية  بالقرية. وتشغيل سجل مدني القرية كل تلك الخدمات سوف نتمتع بها بعد إدراج قري المركز حياة كريمة.
قال حسين مسلم "رجل أعمال": إن قري شرق النيل الثلاث الحيبة ودير الحديد والعجرة المتجاوين ببعضهم سعداء بقرار الحكومة علي دخول الخدمة التعليمية وسجل مدني ووحدة زراعية والعمل علي التنمية لأهالي القري الثلاث تنمية حقيقية بتنفيذ مشروعات تنموية لهم خاصة أن تلك القري يفصلهم النيل عن مدينة الفشن مما يضطر الأهالي الي الوصول للمدينة بالمعدية.
وجه حسن فؤاد هنداوي عمدة منقريش بمركز بني سويف الشكر للرئيس السيسي الذي أطلق مبادرة تطوير الريف المصري.
لقد أصبح حلم القرية حقيقة بعد دخول قريتنا المرحلة الثانية مبادرة "حياة كربمة". حيث سيتم دخول خدمة الصرف الصحي المحرومة من تلك الخدمة رغم قربها الشديد من عاصمة المحافظة.
ثمن  محمد سيد كامل "عضو مجلس النواب" قرار القيادة السياسية والحكومة بإدراج قري مركز بني سويف ضمن المرحلة الثانية خاصة أن تطوير تلك القري يضع حد لمعاناة أهالي تلك القري ويساعدنا كنواب في توفير الخدمات الأساسية لهم ويضع حد للمعاناة التي يتكبدوها في السفر لعاصمة المحافظة.  
وفي مركر الواسطي قال محمد فاروق المعرف "رئيس جمعية تنمية" إن أهالي قري المركز سعداء بإدراج المركز في المرحلة الثانية لمشروع "حياة كريمة". حيث سيتم مد تلك القري بالخدمات التي بحتاجها الأهالي من مستشفبات ومدارس وصرف صحي. حيث تكاد تكون تلك القري محرومة تماماً من خدمة الصرف الصحي.
قال د. ياسر أبوطالب  "معلم أول بالأزهر": أهالي قريتنا أبوطالب وقري أبويط وأنفسط وكوم أبوراضي وبني محمد وونا القس التابعين  لمجلس قروي أنفسط بمركز الواسطي سعداء بقرار الحكومة بإدراج تلك القري في المرحلة الثانية لمشروع "حياة كربمة". حيث إنهم محرومون من الخدمات الصحية ومركز للشباب وسجل مدني ومدرسة إعدادية وثانوي والأهم خدمة الصرف الصحي.  
أكد محمد جبر معاون المحافظ والمنسق لمبادرة "حياة كريمة" علي ان المرحلة الثانية تضم 100 قرية موزعين علي ثلاث مراكز الواسطي 33 قرية ومركز بني سويف 36 قرية و الفشن 33 قرية وسوف يمد لهم خدمات الصرف الصحي ومياة الشرب والاتصالات والطرق والمدارس و المستشفيات والوحدات الصحية وتنظيم الأسرة ونقاط الإسعاف ونقاط الشرطة والسحل المدني ومكاتب التموين وبنوك القري والجمعيات الزراعية والشهر العقاري والغاز الطبيعي ومراكز للشباب أي كافة الخدمات التي يحتاجها الموطن بدلاً من السفر العاصمة المحافظة.
أعلن د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إدراج قري مراكز "الواسطي - الفشن وبني سويف" ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة "بعد موافقة القيادة السياسية ودعم الحكومة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية ضخمة تحت مظلة المبادرة الرئاسية. وذلك بجانب قري المرحلة الأولي. والتي شملت 66 قرية  بمركزي ببا وناصر. فيما سيتم إدراج قري مركزي اهناسيا وسمسطا ضمن المرحلة الثالثة. لتغطي المبادرة كافة قري مراكز المحافظة السبع.
أضاف قد تم تكلف رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات المعنين بسرعة الانتهاء من إعداد خطة عمل شاملة المشروعات المطلوبة ومتطلبات ومراحل التنفيذ والجدول والخط الزمني للأعمال. مع عقد جلسات استماع  وحوار مجتمعي مع الأهالي داخل تلك القري.وتم الوقوف علي أهم وأبرز المطالب والإحتياجات لسرعة تنفيذها طبقاً للأولويات. مع قيام الجهات المعنية بقطاعات العمل المختلفة بتجهيز المقايسات والتصميمات عن المواقع بالقري التي سيتم تنفيذ المشروعات بها.
وأوضح المحافظ أن المبادرة تشمل كافة مناحي حياة المواطن وكل الخدمات التي يتعامل معها بشكل أساسي. مشيراً إلي أن التطوير المزمع تنفيذه بتلك القري يرتكز علي 3 محاور رئيسية. بحيث يتضمن المحور الأول تحسين خدمات البنية الأساسية من توافر خدمات مياه الشرب والصرف. الكهرباء. الطرق  والاتصالات. بالإضافة إلي الاهتمام بالنظافة والبيئة. فيما يشمل المحور الثاني تحسين مستوي الخدمات والمرافق العامة من مدارس تستوعب الطلاب والتلاميذ بتلك القري والقضاء علي الكثافات داخل الفصول. علاوة علي تطوير مستوي الخدمات الصحية بالقري ومراكز الشباب وإتاحة الفرصة لممارسة الرياضة. بينما يركز المحور الثالث علي تحسين مستوي الدخل بتنويع مصادرة.وذلك من خلال إنشاء مصانع جديدة بما يسهم في تطوير المهمة الرئيسية للقرية والاستفادة من المزايا النسبية التي تتمتع بها واستثمار طبيعة ونشاط الاقتصادي القائم علي الزراعة والصناعات الحرفية.

   الاسماعيلية  

مشروعات جديدة للطرق  بمركزي أبوصوير والقنطرة غرب

الاسماعيلية - مجدي الجندي:
عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية. اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة مشروعات الطرق العاجلة والمُلِحَّة. تمهيدًا لإدراجها بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة". للقري الأكثر احتياجًا بمركزي القنطرة غرب وأبوصوير بإجمالي عدد قري 31 قرية رئيسية.
بحضور المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية. ممدوح أنور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والمهندس راضي عمار رئيس مركز ومدينة أبوصوير. الدكتورة فاطمة أبو الوفا منسق حياة كريمة بالمحافظة. رئيس الإدارة المركزية لمشروعات الطرق والكباري. رئيس قطاع الشبكات للشمال والجنوب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة. ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة. ممثل شركة تاون جاس. ممثل الشركة الحديثة للغاز. والجهات المعنية بالاجتماع.
تم مناقشة مشروعات الطرق ذات الأولوية العاجلة لتنفيذها في العام الأول من المبادرة بشكل عاجل. ومن ثم المشروعات الأخري للمبادرة في العام الثاني والثالث والتي تخدم الكتل السكانية.
وأشار الشيمي إلي أن هناك خطة شاملة لتطوير الطرق بمبادرة حياة كريمة ترتكز علي عدة محاور. منها طرق لربط علي المحاور الرئيسية وطرق لربط القري بالمدينة والطرق الداخلية للقري.
ومناقشة مشروعات الطرق العاجلة بمركز ومدينة أبوصوير منها. طريق الكرايم. طريق الصاروخين. طريق بحري السكة الحديد. طريق بر أيمن ترعة المنايف. طريق عزبة أبوعياد. طريق أبوخروع. طريق أبوجريش. طريق بر أيمن مصرف الوادي. طريق العمدة البعلي. طريق المنايف العالي. وطريق عزبة أبوبخيت أبودهشان.
ومشروعات الطرق العاجلة بمركز ومدينة القنطرة غرب منها. طريق الخدمة الرئيسي. طريق الوحدة المحلية لقرية البياضية. طريق المصانع. طريق نمرة 5. طريق مصرف نوارة. طريق مصرف البلاح. طريق عزبة القراقرة. طريق سوق السبت وأبوطفيلة الرئيسي. طريق الحمادة. وطريق أبوخليفة الرئيسي.
ووجه "عصام" بتشكيل لجنة من مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية ورئيسي مركزي القنطرة غرب وأبوصوير. وممثلي المرافق العامة» للمعاينة الميدانية لمشروعات الطرق المقترحة تمهيدًا لاعتمادها وإدراجها في المبادرة.
وأضاف "عصام" أن الهدف من الاجتماع هو عرض احتياجات القري والعمل علي حل المشكلات. من أجل الإسراع في تنفيذ المرحلة الثانية بدون أي عقبات. والاستفادة من المبادرة علي أكمل وجه. واستكمالاً لمسيرة التطوير في المرحلة الأولي وتنفيذًا لخطط الدولة لتلبية احتياجات القري من خدمات.
يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوي الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة.

  المنيا  

أهالي 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار:

كل الشكر للرئيس السيسي صاحب الانجازات الكبري

المنيا - نبيل يوسف:
عمت الفرحة سكان 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار بمحافظة المنيا بعد اختيارهما ضمن  المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا  موقف الأراضي المقترحة لإقامة المشروعات والتي سيجري تنفيذها في 102 قرية بنطاق مركزي سمالوط وبني مزار والتي تخدم مليون ونصف المليون مواطن. وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.
قال المحافظ المرحلة الثانية ستشهد  تنفيذ العديد  المشروعات الخدمية ومنها إنشاء وتطوير 18 محطة مياه شرب و698 مشروع صرف صحي متكاملا. وتطوير 4115 مدرسة و12.5 ألف فصل. وإنشاء وتطوير 55 مستشفي و854 وحدة صحية و493 نقطة إسعاف. وإنشاء وتطوير 1584 مركز شباب. وخدمة 4 ملايين وحدة سكنية بخدمات الغاز الطبيعي و4.6 مليون وحدة بشبكات الألياف الضوئية
قال المهندس ميشيل مجدي فكري من أبناء مركز سمالوط اننا سعداء بدخول قري مركز سمالوط في المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة. حيث تشهد القري  تغيير جزري وتطوير وانشاء مجمعات خدمية وكان ذلك حلم والان اصبح حقيقة  و المبادرة ستحول شوارع سمالوط التي كانت في العهد السابق تغرق في مياه الصرف الصحي وانقطاع المياه باستمرار وقلة المدارس وندرة الخدمات في الكثير من القري لتكون قري نموذجية.
وقال صلاح داخلي - أحد أبناء قري بني مزار: أهم ما أسعد الأهالي إنشاء مجمعات خدمية يتم تزويدها تكنولوجياً بخطوط ربط شبكات الاتصال وحواسيب وخوادم مركزية لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن. حيث تضم منافذ خدمة للإدارة المحلية بالإضافة إلي 6 قطاعات هي التضامن الاجتماعي والتموين والشهر العقاري والبريد والسجل المدني ومركز تكنولوجي وذلك لتخفيف المشاق عن كاهل المواطنين بهذه القري. والتي توفر عليهم الكثير من التعب والمشقة والأعباء المالية للانتقال إلي المدن لقضاء مصالحهم.
قال حنا شلبي ومحارب عبد الحكيم - من  أهالي قري مركز سمالوط: إن سعادتهم لا توصف بإدخال مشروعات الصرف الصحي والمياه النظيفة ووصول الانترنت ورصف الشوارع ووجود مجمعات للخدمات وأسواق لبيع للمحاصيل الزراعية والصناعية.

   المنوفية    

125قرية بمراكز منوف والباجور وقويسنا.. في انتظار التطوير

المنوفية - نشأت عبد الرازق:
تشهد محافظة المنوفية بدء خطوات المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة" علي أرض الواقع.والتي تشمل 125 قرية موزعة علي 3 مراكز. بواقع 30 قرية بمركز منوف. و47 بالباجور. و 48 قرية بمركز قويسنا. وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير قري الريف المصري في كافة المجالات تعليمية وصحية واجتماعية ورفع كفاءة البنية التحتية من المياه والكهرباء والطرق. وغيرها.
تقول الدكتورة أمل غنيم. منسق عام مبادرة "حياة كريمة" بالمنوفية. إن موعد بداية المرحلة الثانية من تلك المبادرة مرتبط بانتهاء المرحلة الأولي التي قاربت علي الانتهاء بنسبة تجاوز 97% بمركزي أشمون والشهداء. لافتة إلي أنه تم تسليم جميع المشروعات في جميع القطاعات باستثناء محطات المياه في البنية التحتية ببعض القري وجار تسليمها في الفترة المقبلة.
أوضحت "غنيم" أنه تم البدء في إجراء المعاينات بالقري المدرجة في المرحلة الثانية في البنية التحتية بالقري ومراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية. وذلك من خلال دار الهندسة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي. لافتة إلي أن إجمالي عدد القري المدرجة في المرحلة الثانية للمبادرة يبلغ 125 قرية موزعة علي 3 مراكز» بواقع 30 قرية بمركز منوف. و47 بالباجور. و48 قرية بمركز قويسنا.
أضافت منسق عام "حياة كريمة" بالمنوفية. أنه جار المعاينات والنزول إلي القري لمعرفة أهم المشروعات التنموية والخدمية التي سيستفاد منها المواطنون.
التقي اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية. بمكتبه بالديوان العام. اللواء هشام السوداني مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية. في إطار الزيارات الميدانية الموسعة لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقري مركزي أشمون والشهداء لتحسين جودة حياة المواطنين وتغيير واقعهم إلي الأفضل. وذلك بحضور العميد أحمد درويش. والمهندس محمد نزيه ممثلي دار الهندسة. وبحث المحافظ. خلال اللقاء. مع مستشار رئيس الوزراء آخر مستجدات الموقف النهائي لتسليم مشروعات المبادرة الرئاسية المنتهي تنفيذها بمختلف القطاعات بنطاق مركزي أشمون والشهداء تمهيداً لدخولها الخدمة أمام المواطنين كون المبادرة أحد المشروعات العملاقة. فضلاً عن الوقوف علي نسب تنفيذ معدلات الأداء بالمشروعات المتبقية بعدد من القطاعات وتذليل العقبات نحوها واتخاذ إجراءات عاجلة لسرعة نهوها للارتقاء بمستوي الخدمات.
أوضح "أبوليمون" أنه فيما يخص المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقري مراكز قويسنا و منوف و الباجور. يتم إجراء المعاينات الميدانية اللازمة بعد التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني لاختيار مجموعة من تلك القري ضمن مراكز هذه المرحلة  للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " كأولوية أولي نظراً للضغط العمراني عليها والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين. تمهيدا للبدء في تنفيذها و التعرف من المواطنين علي أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوي وخاصة بالنسبة لقطاعي التعليم والصحة لخدمة المواطنين.
وجه المحافظ  بضرورة تضافر الجهود ووضع مقترح لدراسة إضافة قري أخري من الأكثر نمواً سكانياً ضمن باقي مراكز المحافظة. و التنسيق المتواصل مع الهيئة لإضافة قري أخري ضمن المرحلة الثالثة لتلك المبادرة الرئاسية . وذلك في إطار تلبية شكاوي المواطنين ووضع حلول لها للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
فيما ثمن مستشار رئيس الوزراء مجهودات المحافظ المتميزة والملموسة علي أرض الواقع في المتابعة المستمرة للمشروعات وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والتواصل الدائم مع الشركات المنفذة لتحقيق نقلة نوعية بمستويات الأداء. لافتاً إلي أن زيارته للمنوفية تأتي في إطار خطة الدولة الشاملة لمتابعة المشروعات التنموية ذات البعد الاجتماعي و الاقتصادي لإعطاء دفعة تنموية للمشروعات تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق