الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقوة حزب الله بعد فشل التوغل البري في لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقوة حزب الله بعد فشل التوغل البري في لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:20 مساءً

رغم اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، والعديد من القيادات الأخرى، والتوغل البري والقصف الإسرائيلي المتواصل جنوبي لبنان، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن حزب الله ما زال قويًا وقادرًا على القتال ضد إسرائيل.

وأوضحت «نيويورك تايمز» الأمريكية، نقلًا عن مصادر أمنية وعسكرية أمريكية، إن عناصر حزب الله اللبناني الموجودين على الأرض، لا تزال سيطرتهم التكتيكية سليمة، ويتمتعون بقدر كبير من الاستقلالية، مشيرًا إلى أنهم يعرفون ما هي المهمة الأساسية، قائلًا: «ضرب الجنود الإسرائيليين الذين يعبرون الخط».

توغل بري بداية أكتوبر.. وعمليات تصعيدية

وكان الاحتلال الإسرائيل أعلن بدء عملية التوغل البري جنوب لبنان بداية شهر أكتوبر الجاري، كما جرى شن عدة غارات استهدفت قيادات الحزب ومخازن الأسلحة، وفي سبتمبر الماضي جرى تنفيذ عملية الاتصالات اللاسلكية الشهيرة «بيجر» والتي استهدفت عددًا كبيرًا من عناصر حزب الله اللبناني، ورغم ذلك، أعلن الحزب أنه بدء مرحلة جديدة وتصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

حزب الله عدو قوي

ورغم اغتيال عدد كبير من القيادات، إلا أن مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال إن بعض المناصب الرئيسية في حزب الله اللبناني قد شغلها أشخاص لا تعرف إسرائيل أسمائهم لأنهم كانوا في السابق أسفل سلسلة القيادة، بحسب «نيويورك تايمز».

وبحسب 6 مسؤولين عسكريين إسرائيليين شاركوا في التوغل البري جنوبي لبنان، قالوا إنه برغم القصف المكثف لجنوب لبنان، وجدت القوات الإسرائيلية أن حزب الله عدو قوي و«هائل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق