عاجل

«اكشف واحشي ببلاش».. أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«اكشف واحشي ببلاش».. أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:29 مساءً

تكاليف علاج الأسنان باهظة الثمن بالنسبة للكثيرين وتكون عبئا عليهم في أسعارها، وتيسيرا على المواطنين تقدم بعض الجهات خدمات كشف وعلاج الأسنان بالمجان أو أسعار رمزية من حشو وتركيب وخلع وتنظيف جير ولثة.

من الجامعات التي تقدم خدمات وكشوفات الأسنان بالمجان جامعة الأزهر بمدينة نصر، حيث تقدم الجامعة بفرعيها بنين وبنات كشف الأسنان للجمهور بشكل مجاني تماما.

كشف الأسنان مجانا

عيادات كلية طب الأسنان جامعة الأزهر بمدينة نصر، تستقبل الجمهور بشكل يومي من الأحد إلى الخميس حيث تكون الكشوفات مجانية تماما والخلع والحشو العادي، وعند إجراء بعض العمليات المعقدة في جراحة اللثة والتركيب تأخذ سعرا رمزيا عليها.

عيادة طب أسنان عين شمس

تبدأ جامعة عين شمس في العباسية استقبال المواطنين بشكل يومي من السبت إلى الخميس، وتكون الكشوفات مجانية وتشمل الخلع وتنظيف الجير والأشعة، ولكن يتم إضافة مبالغ رمزية للحشو على حسب كل ضرس وحالة.

علاج الأسنان مجانا في وزارة الصحة

كما يتم تقديم خدمات فحص الأسنان بشكل مجاني بالوحدات الصحية أو من خلال سيارات قوافل الأسنان المتنقلة، ويتم دفع مبلغ 50 جنيها مقابل الحشو و20 جنيها مقابل تنظيف الأسنان.

نصائح وزارة الصحة للعناية بالأسنان

وقدمت وزارة الصحة في بيان لها نشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أبرز النصائح للعناية بنظافة الأسنان وصحتها، تحت شعار «كن صديقًا لأسنانك واعتني بها بالطريقة الصحيحة التي تجعلها دائمًا نظيفة» وهي كما يلي:

1- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف أو الورقيات كالخيار والجرجير والخس لأن الألياف تقوم بتنظيف طبيعي لبقايا الطعام المتراكم على الأسنان

2- تجنب الأطعمة ذات اللزوجة العالية كي لا تبقي ملتصقة بالأسنان لفترة طويلة

3- يجب اختيار أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم والفلورايد لتعزيز صحة الأسنان واللثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق