عدد جديد من مجلة "تيتيس": كاتب ياسين ... في الذاكرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عدد جديد من مجلة "تيتيس": كاتب ياسين ... في الذاكرة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:33 مساءً

عدد جديد من مجلة "تيتيس": كاتب ياسين ... في الذاكرة

نشر في الشروق يوم 18 - 10 - 2024

2330274
صدر العدد 31 من مجلة "تيتيس" (THETIS) عن جمعية الثقافة والفنون المتوسطية، ويديرها الأستاذ المتميز بجامعة تونس االمنار، منصور مهني. تضمن العدد في قسمه الفرنسي، نشر أعمال النسخة العاشرة من المنتدى الدولي السنوي حول كاتب ياسين، والذي ينتظم كل سنة بقالمة بالجزائر، وتنظمه الجمعية الجزائرية للترقية السياحية والفعل الثقافي، بالتعاون مع التنسيقية الدولية للأبحاث والدراسات الإبراخيلية.
بعد الافتتاحية التي كتبها عمّار عزوزي، مدير التحرير، نقرأ مساهمات كل من الأساتذة: جلال الغربي، زينب علي-بن علي، شهرزاد بكوش، جون بول دريمبل، زينب الشاوش مراد، نادية همامي، ماريا جيوفانا بيتريلو، رشيدة عزوق، منصور مهني. كما نشر حوار افتراضي بواسطة الذكاء الاصطناعي، بين كاتب ياسين وألبر كامو وهو في الأصل محاضرة لآلان ماسي، قدمت خلال المؤتمر المذكور أعلاه.
تضمن الغلاف الفرنسي صورة لكاتب ياسين، وتضمن الغلاف العربي، لوحة للفنانة التشكيلية، الشاعرة المبدعة، والأستاذة بالمعهد العالي للفنون الجميلة نابل، مفيدة غضباني، ونجد في مستهل القسم العربي للمجلة، قراءة تأويلية لبعض أعمالها، قامت بها الأستاذة فوزية ضيف الله، تحت عنوان "مسار حالم على أنقاض كابوس أخطوبوطي".

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق