إيجا تستقطب مدرب النجمات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيجا تستقطب مدرب النجمات - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:21 مساءً

تعاقدت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنَّفة الأولى عالميًّا، مع البلجيكي فيم فيسيت، «مدرب نجمات» كرة التنس، إذ عمل سابقًا مع عديدٍ من اللاعبات اللاتي فزن بألقابٍ في البطولات الأربع الكبرى، حسبما أعلنته، الخميس.
وأصدرت إيجا، المتوَّجة بخمس بطولاتٍ كبرى، بيانًا صحافيًّا، بثَّته عبر حساباتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، جاء فيه: «سعيدةٌ بالإعلان عن انضمام فيم فيسيت إلى فريقنا. يبدو أنه يتمتع بنهجٍ جيدٍ، ورؤيةٍ، وخبرةٍ كبيرةٍ على مستوى عالٍ جدًّا في كرة التنس».
وأعلنت اللاعبة، في وقتٍ سابقٍ من أكتوبر الجاري، انفصالها عن مدربها توماش فيكتوروفسكي بعد ثلاثة مواسم ناجحةٍ معًا.
وعمل فيسيت، البالغ 44 عامًا، مع أسماءٍ معروفةٍ مثل مواطنته كيم كلايسترز، التي توِّج معها ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى، آخر البطولات الأربع الكبرى، عامَي 2009 و2010، وبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الـ «جراند سلام»، في 2011، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، والرومانية سيمونا هاليب، التي قادها إلى نهائي رولان جاروس، ثاني بطولات الـ «جراند سلام»، عام 2014، والألمانية أنجيليك كيربر، وفاز معها ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى، في 2018.
وتعاون البلجيكي أخيرًا مع اليابانية ناومي أوساكا، المصنَّفة الأولى سابقًا، وقادها في بطولة فلاشينج ميدوز 2020، وأستراليا 2021 قبل انفصالهما، سبتمبر الماضي.
وأشارت إيجا، التي انسحبت من دورة بكين للماسترز «ألف نقطة» بسبب «أمورٍ شخصيةٍ»، إلى أنها تستعد لخوض البطولة الختامية لرابطة المحترفات «دبليو تي أيه»، التي تنظَّم في الرياض، العاصمة السعودية، نوفمبر المقبل.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق