عاجل

نجوم «روشن» في التوقف.. 29 يشاركون.. و12 يسجلون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نجوم «روشن» في التوقف.. 29 يشاركون.. و12 يسجلون - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

تصدر السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، والإيفواري فرانك كيسيه لاعب وسط الأهلي، قائمة أكثر نجوم دوري روشن السعودي تسجيلًا للأهداف خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة بواقع هدفين لكل منهما، الأول في مباراتين أمام مالاوي، والثاني في مواجهتي سيراليون ضمن التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2025.
وفي المجمل، سجل محترفو روشن نحو 14 هدفًا مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي، كما صنعوا 3 أهداف. وشهدت «النافذة الدولية» في أكتوبر الجاري التي أسدل الستار عليها، الثلاثاء مشاركة 31 لاعبًا من دوري روشن السعودي مع منتخبات بلدانهم في قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا، وكان أكثرهم ظهورًا «180 دقيقة»، عشرة لاعبين وهم: الإسباني إيمريك لابورت لاعب النصر، والأرميني لوكارس زيلاريان لاعب الفتح، والصربي رايكوفيتش حارس مرمى الاتحاد، والألباني ماريو ميتاج لاعب الاتحاد، والبلجيكي كاستيلس حارس مرمى القادسية، والثنائي السنغالي ساديو ماني وكاليدو كوليبالي نجمي النصر والهلال، العراقي إبراهيم بايش لاعب الرياض، والأوزبكي شوكوروف لاعب الرياض.
أما الأقل مشاركة، فكان البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب النصر «دقيقة واحدة»، ويليه المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال «32 دقيقة»، بينما غاب لاعبان عن الظهور وهما: الجابوني إيمريك أوباميانج لاعب القادسية، والكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب بسبب الإصابة والقرار الفني تواليًا.
وصنع أكثر من محترف في روشن هدفًا خلال مباريات التوقف مع منتخب بلادهم، وعلى رأسهم فايز سليماني، لاعب الرياض ومنتخب جزر القمر، الذي صنع هدفًا وسجل آخر في شباك تونس خلال مباراتين، كما صنع الأسترالي كريج جودوين لاعب الوحدة هدفًا وسجل آخر في شباك الصين خلال تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكذلك الإيفواري سيكو فوفانا لاعب الاتفاق الذي صنع هدفًا أمام سيراليون.

وعلى صعيد دوري الأمم الاوروبية، تنوعت مشاركة نجوم روشن وعلى رأسهم النجم كريستيانو رونالدو قائد النصر الذي شارك في 153 دقيقة، وبالمثل الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، إذ أحرز رونالدو هدفًا في فوز البرتغال على بولندا بنتيجة 3ـ1، ليحافظ على سجله التهديفي مع منتخب بلاده، رافعًا رصيده التهديفي دوليًّا إلى 133 هدفًا، فيما سجل ميتروفيتش، هدفًا مع منتخب بلاده صربيا في الفوز على سويسرا بنتيجة 2-0.
وأحرز الأرميني لوكاس زيلاريان، لاعب الفتح، هدفًا أمام جزر فارو، واختتم لابورت جولة تألق نجوم روشن في أوروبا بتسجيله هدف في مباراة إسبانيا وصربيا، التي فاز فيها منتخبه بنتيجة 3-0، فيما لم يصنع أي لاعب أوروبي هدفًا في الجولتين اللتين حضر فيها عدد آخر من نجوم الأندية السعودية، وهم: الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وروبن نيفيز لاعبي الهلال، واليوناني ديمتريوس كوربيليس لاعب الخليج.
وفي التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025، حضرت البصمة التهديفية للجزائري حسام عوار لاعب الاتحاد، والأمر ذاته ينطبق على البوركيني محمد كوناتي لاعب الرياض، بينما غابت المساهمة التهديفية لكل من الجزائري الآخر رياض محرز لاعب الأهلي، والتوجولي خالد ناري لاعب الخليج، ومزياني ماوليدا لاعب منتخب جزر القمر، والخلود، والإيفواري جان سيري لاعب العروبة، والسنغالي حبيب ديالو لاعب ضمك.
وفيما يخص تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، سجل العراقي إبراهيم بايش، لاعب الرياض هدفًا في شباك كوريا، وكذلك قاد الأوزبكي أوتابيك شوكوروف، لاعب الفيحاء منتخب بلاده إلى الفوز على الإمارات بتسجيله هدف الفوز 1-0 من ركلة جزاء، بينما شارك العراقي يوسف الأمين لاعب الوحدة في مباراة دون أن يتمكن من التسجيل.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق