الفخامة تعزز إنتاجية ونجاح 94% من مسافري الأعمال في الإمارات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أصدرت شركة بلاك لين لخدمات السائق، تقريرها الحديث بعنوان «عندما تلتقي الفخامة بالإنتاجية: الوجه المتغيّر للسفر والعمل»، حيث تستعرض تأثير التخطيط للسفر على إنتاجية المسافرين في رحلة عمل في الإمارات العربية المتحدة. وفيما تشير التوقّعات إلى إمكانية ارتفاع الإنفاق على رحلات العمل في المنطقة بنسبة 11.2% في العام 2024، يدرس تقرير شركة بلاك لين كيفية تطوّر العوامل التي تؤثّر على رحلات العمل على صعيد الصحة العامة والإنتاجية، ناهيك عن دور تطوير المرافق الفاخرة في تعزيز الكفاءة العامة لدى المسافرين في رحلة عمل.
يستعرض التقرير أنّ الأغلبية الساحقة (94%) من المسافرين في رحلة عمل على قناعة بأنّ الخدمات الفاخرة، مثل خدمات النقل مع سائق ورحلات السفر على درجة الأعمال، تساهم بشكل كبير في تعزيز إنتاجيتهم، الأمر الذي يفسّر الإقبال على المرافق الفاخرة في المنطقة. كما يكشف التقرير أنّ ضغوط السفر تؤثّر بشكل كبير على الأداء، إذ صرّح 86% من المسافرين في رحلة عمل حول العالم أنّهم يخسرون ما لا يقلّ عن ساعة من الإنتاجية خلال رحلاتهم. وفي الإمارات العربية المتحدة، يواجه 83% من المسافرين تحدياتٍ مماثلةً، حيث يخسر أكثر من ثلثهم (36%) 4 إلى 8 ساعاتٍ، أي ما يعادل يوم عمل كامل، نتيجة ضغوط السفر. وفي هذا الإطار، أشار المسؤولون التنفيذيون الذين أصبحوا يسافرون أكثر من أي وقت مضى، إلى أنهم يتكبّدون خسارة كبيرة في الإنتاجية، حيث يعاني 38% منهم من هذا التأثير.
وبهدف تعزيز إنتاجية العمل، يتبنى عدد متزايد من مسافري الأعمال (حتى 97%) دمج العمل مع الترفيه، من خلال البحث عن تجارب فاخرة مثل خدمات النقل مع سائق لينعموا برحلة عمل سلسة وفعّالة في الوقت عينه.
ارتفاع التجارب الفاخرة: مفتاح لتعزيز الإنتاجية
توضح بيانات بلاك لين أنّ الإقبال على تجارب السفر الفاخرة يسجّل مستوياتٍ عاليةً بصورة مستمرة. وهنا يشير التقرير إلى أنّ عدداً متزايداً من المسافرين في رحلة عمل في الإمارات العربية المتحدة يبحثون عن خدمات رفيعة المستوى أثناء التخطيط لرحلاتهم. فلكلّ 2 من أصل 5 مسافرين (39%)، يشكّل توفّر الخدمات الفاخرة مثل الرحلات على درجة الأعمال وخدمات النقل مع سائق، عاملاً أساسياً عند اختيار السفر في رحلة عمل. كذلك، تشكّل الخصوصية والسلامة (33%)، دقّة المواعيد (31%) والراحة (31%) أولويات رئيسية بالنسبة إلى هذه الفئة من المسافرين.
علاوةً على ذلك، تكشف بيانات شركة بلاك لين في الإمارات العربية المتحدة عن أنماط مختلفة في حركات الرحلات، إذ تعكس ارتفاع سقف التوقعات لدى المسافرين في رحلة عمل وانسجامهم مع بيئة الأعمال النابضة بالحيوية في دبي. ويبقى مطار دبي الدولي المطار الأكثر ازدحاماً، حيث تمّ تسجيل أكثر من 12 ألف رحلة حتى الآن خلال العام الجاري و47 دقيقةً في المطار كمتوسط المدة التي يمضيها الضيوف فيه. فيؤكّد هذا الحجم الهائل من النشاط على مكانة المدينة بصفتها مركزاً عالمياً للأعمال. كما أنّ أوقات الذروة التي تحدث في فترات الصباح والمساء من أيام الأسبوع، تعكس الجداول الزمنية للمسؤولين التنفيذيين أثناء تنقّلهم بين المواقع الرئيسية في المدينة مثل مركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي. وبالتالي، تسلّط هذه الاتجاهات الضوء على الدور الحيوي للخدمات الفعّالة والفاخرة والمصمّمة لتلبية متطلّبات بيئة العمل التي تشهد وتيرةً متسارعة في دبي.
وقد أصبح الإقبال على المرافق الفاخرة واضحاً، إذ يتوقّع حوالي نصف الأشخاص المشاركين في الاستطلاع الحصول على إقامة في فندق مصنّف من فئة الخمس نجوم (51%) وخدمة نقل خاصة من المطار وإليه (44%)، باعتبارها من المزايا القياسية التي تترافق مع رحلات العمل. وتشير هذه التفضيلات إلى حدوث تحوّل نحو التجارب عالية الجودة التي توفّر الدعم المسافرين كثيري الانشغال عبر منحهم أعلى مستويات الراحة والتخفيف من وطأة ضغوط السفر.
علاوة على ذلك، يدرك هؤلاء المسافرون أن الخدمات الفاخرة لا تقلل من الضغوط فحسب، بل تدعم أيضًا الإنتاجية. وقد أشار حوالي 4 من كل 10 (42%) إلى أهمية توفر خدمة الواي فاي طوال رحلتهم، بينما أعطى آخرون الأولوية للرحلات في درجة الأعمال (40%) ووجود سائق خاص للتنقل في المدينة وإنجاز المهام (39%). تكشف هذه الرؤى عن اتجاه نحو حلول مخصصة وفعالة تساعد المحترفين على الاستفادة القصوى من وقتهم.
عندما يلتقي العمل بالترفيه
يجذب دمج العمل والترفيه، أو ما يُعرف بـ «bleisure»، اهتمامًا متزايدًا في منطقة الشرق الأوسط. أظهر تقرير «السفر الفاخر 2024» الصادر عن شركة ماستركارد، أنّ فإن الأفراد الأثرياء في المنطقة—خصوصًا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً—هم أكثر عرضة تقريبًا بمعدل الضعف من المتوسط العالمي لتمديد رحلات العمل لأغراض الترفيه. يؤكد تقرير بلاك لين هذا التحول، حيث أظهر أن 96% من مسافري الأعمال في الإمارات يجمعون بين العمل والترفيه. كما أفاد الغالبية العظمى (95%) بأنهم يخصصون وقتًا للأنشطة الشخصية والاسترخاء خلال رحلات العمل.
وعندما سُئل المسافرون في الإمارات العربية المتحدة عن تأثير الجمع ما بين العمل والترفيه في رحلتهم، أجاب 88% منهم أنّ ذلك يعزّز إنتاجيتهم فيما صرّح 66% منهم أنّهم يشعرون بطاقة إنتاجية أكبر أثناء هذه الرحلات. كما أشار عدد كبير من الأشخاص (56%) أنّ توفّر النشاطات الترفيهية الشيّقة يحفّزهم على العمل بجهد أكبر ويساعدهم في الحفاظ على تركيزهم.
لا توجد علامات تنبئ بتباطؤ هذا الاتجاه؛ فقد أعرب 49% من المسافرين في رحلة عمل في الإمارات العربية المتحدة عن حماسهم بشأن ازدهار قطاع السفر الذي يجمع ما بين العمل والترفيه، فيما توقّع 37% منهم ازدياداً في رحلات العمل الفاخرة خلال السنوات الخمسة المقبلة. وعلى صعيد آخر، توقّع 32% منهم إمكانية تطبيق قواعد أكثر صرامة حول السفر الذي يجمع ما بين العمل والترفيه، الأمر الذي يدلّ على الحاجة إلى تحقيق التوازن.
وبالتالي، تحافظ شركة بلاك لين على التزامها بتوفير تجربة عالية الجودة، إذ تقدّم محفظةً متنوعةً تشمل خدمات النقل من المطار وإليه، خدمات التنقّل من مدينة إلى أخرى تربط بين المناطق الكبرى، خدمات السائق بالساعة ورحلات داخل المدينة بهدف تلبية كافة الاحتياجات، وتُعتبر واحدةً من أفضل الشركات العالمية في تقديم خدمات النقل الأكثر أماناً، وخير دليل على ذلك، وقوع حوادث أقل بنسبة 60% من خدمات سيارات الأجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق