عاجل

القادسية يقترب من مدرب النصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القادسية يقترب من مدرب النصر - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:06 صباحاً

دخل مسؤولو نادي القادسية السعودي في مفاوضات مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا لقيادة الفريق الأول لكرة القدم الفترة المقبلة، إضافة إلى خيارين آخرين، وفقًا لمصادر خاصة بـ «الرياضية».
وسبق أن قاد فيتوريا فريق النصر السعودي، وحقق معه لقب الدوري السعودي الاستثنائي موسم 2019، إضافة إلى بطولة كأس السوبر السعودي، والوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
وكشفت المصادر ذاتها عن أن اجتماعًا عُقد بين فيتوريا ومسيري النادي الشرقي في الأيام الماضية.
وأشارت المصادر إلى اتجاه إدارة النادي الشرقي لإقالة الإسباني ميتشيل جونزاليس، مدرب الفريق، من منصبه، بسبب تأرجح المستويات والنتائج، وحقق المدرب الإسباني ثلاثة انتصارات في دوري «روشن» النسخة الجارية، كانت على الأهلي والفتح والرائد، فيما خسر من الشباب والرياض، وتعادل مع الأخدود، وقاد ميتشيل القادسية للصعود إلى دوري روشن السعودي، بعد موسم ناجح ومثالي في دوري «يلو» الموسم الماضي، نجح من خلاله في الانفراد بالمركز الأول بفارق مريح من النقاط عن بقية المنافسين.
وكان فيتوريا ضمن خيارات طُرحت على إدارة الأهلي الفترة الماضية، لكن الإنجليزيين رون جورلي، الرئيس التنفيذي للنادي الغربي، ولي كونجرتون المدير الرياضي، استبعدا المدرب البرتغالي من خياراتهما بشكل مبدئي، ويفضلان مدرسة تدريبية أخرى في حال إقالة الألماني ماتياس يايسله.
يشار إلى أن فيتوريا قَبِلَ إنهاء عقده بالتراضي من تدريب منتخب مصر في شهر فبراير 2023، وحصل على 8 بطولات خلال مسيرته التدريبية، وهي الدوري البرتغالي «مرتان»، وكأس البرتغال «مرتان»، وكأس الدوري البرتغالي مرة، وكأس السوبر البرتغالي مرة مع بنفيكا، والدوري السعودي، وكأس السوبر السعودي مع النصر.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق