مسؤول أسترالي: تغير المناخ تسبب في انخفاض الهطول المطري غربي البل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول أسترالي: تغير المناخ تسبب في انخفاض الهطول المطري غربي البل - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 02:39 مساءً

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "الابتكار وحلول الدعم المرنة من أجل الأمن المائي"، ضمن فعاليات ثالث أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، ويستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد كامكين، أن الماء أصبح أولوية على أجندة الحكومة الأسترالية، حيث تم مراجعة خطة المياه، لافتا إلى الاستلهام من إحدى قصص حصاد المياه في جنوب إفريقيا، أفكارا غيرت النظر إلى المياه من مشكلة جديدة إلى مشكلة لها جذور ممتدة قبل 50 عاما، لم نكن نعلم عنها.

وبدأت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، أمس الأول /الأحد/، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، خمسة موضوعات رئيسية؛ تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، العمل على التكيف مع التغيرات المناخية، وبناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق