عاجل

بدء الاتفاق مع مصانع "مركزات البندورة" كجزء من الدعم الحكومي لمزارعي البندورة   - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء الاتفاق مع مصانع "مركزات البندورة" كجزء من الدعم الحكومي لمزارعي البندورة   - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:39 مساءً

قالت وزارة الزراعة، الثلاثاء، إنها بدأت بالاتفاق مع مصانع "مركزات البندورة" كجزء من الدعم الحكومي لمزارعي البندورة.

ويأتي ذلك في إطار الدعم الحكومي لمزارعي البندورة، ونظراً لوفرة الإنتاج والذي يتضمن دعم كل طن تصدير بـ 50 ديناراً و50 ديناراً لكل طن بندورة معدة للتصنيع والتي تستهدف 20 ألف طن بمبلغ مليون دينار من صندوق المخاطر الزراعية.

وعملت الوزارة بشكل مباشر على التشبيك مع مصانع مركزات البندورة المحلية، والبالغ عددها 5 مصانع، وتم التنسيق مع مصنعين اثنين للمضي في الاتفاق مع المزارعين، وجاري التنسيق مع 3 مصانع خلال أيام.

وستعمل الوزارة على التوافق والتنسيق مع المزارعين من أجل استيعاب أكبر كمية من فائض إنتاج محصول البندورة.

يُشار إلى أنه تم بدء تسيير بعض الشحنات من البندورة إلى جمهورية مصر العربية وبعض الأسواق غير التقليدية والجديدة ، وتعمل الوزارة على استدامة هذه شحنات التصدير . . وإلى جانب هذه الجهود تعمل الوزارة على التنسيق مع المصدرين للاستفادة من الدعم الحكومي وزيادة كميات التصدير من محصول البندورة .

وبناء على دراسة كميات البندورة الواردة للأسواق المركزية المحلية، فإن الكميات بدأت تتناسب مع الاحتياجات المحلية، وهذا الانتظام التدريجي سيسهم في توازن الأسعار رغم التراجع الملحوظ في الطلب من قبل المستهلك والذي تشهده أسواق الخضار والفواكه حالياً.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق