عاجل

حق مؤمن راجع.. الحبس والغرامة في انتظار المتهمين بفبركة «سحر» نجم الأهلي السابق خلال أسبوع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حق مؤمن راجع.. الحبس والغرامة في انتظار المتهمين بفبركة «سحر» نجم الأهلي السابق خلال أسبوع - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:14 مساءً

ينشر موقع تحيا مصر العقوبات المنتظرة للمتهمين في الواقعة المختلقة بالعثورة على سحر لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، وذلك في ضوء قرار محكمة جنح الخليفة بحجز جلسة 22 أكتوبر المقبل للحكم على المتهمين الخمسة، فى واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة.

المتهمون يواجهون تهمة إذاعة أخبار كاذبة

ويواجه المتهمون تهمة إذاعة أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيوني، وذلك بعد ادعى العثورة على أعمال سحر في إحدى المقابر للاعب مؤمن زكريا، وادعى أنها كانت السبب في مرضه، وهو ما ثبت عدم صحته باعترافه، ما أدى إلى القبض عليه وتقديمه للمحاكمة.

الحبس والغرامة عقوبة تنتظر متهمي واقعة السحر لمؤمن زكريا

وفي وضوء التهم الموجهة إلى المتهمين الذين ينتظرون مصيرهم بقرار المحكمة بعد أسبوع، فإن المتهمين يخضعون لأحكام المادة 188 من قانون العقوبات، والتي تواجه جريمة إذاعة الأخبار الكاذبة بكل حسم، وبعقوبات قوية، من خلال الجمع بين عقوبتي الحبس والغرامة.

وتنص المادة 188 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذباً إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

الاعتارف سيد الأدلة

وكان المتهمون قد اعترفوا بارتكاب الواقعة أمام النيابة، إذ بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة. وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التليفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق