عاجل

الهمة يالصقور ألعب يا أخضر لعبك.. وجمهورك وراك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهمة يالصقور ألعب يا أخضر لعبك.. وجمهورك وراك - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:19 صباحاً

يخوض منتخبنا مواجهة حاسمة، اليوم الثلاثاء، أمام شقيقه المنتخب البحريني، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لتصحيح مساره، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2026. ويلتقي في باقي مباريات المجموعة التي تقام اليوم أيضًا اليابان مع أستراليا في سايتاما، ستكون نتيجتها مهمة في ترتيب المجموعة، والصين مع إندونيسيا في كينغداو.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من أستراليا ومنتخبنا والبحرين، و3 لإندونيسيا، في حين لا زال رصيد الصين خالياً من النقاط.

ويأمل روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخبنا في أن يتجاوز لاعبو الفريق آثار الخسارة في المباراة الماضية أمام اليابان، من أجل مواصلة المنافسة بقوة للحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة.

ومن المنتظر ان يشهد تشكيل المنتخب بعض التعديلات الطفيفة، لغياب سعود عبدالحميد لتراكم البطاقات، وكان مانشيني استدعى علي مجرشي لنعويض ظهير أيمن روما الإيطالي.

وسيكون مطلوبًا من مامشيني اليوم، خوض المباراة بأسلوب هجومي، لحسم نتيجة المباراة مبكرًا مع تأمين الدفاع جيدًا، خاصة أن المنتخب البحريني يتوقع أنه سيلعب على المرتدات السريعة.

وكان اتحاد كرة القدم، قد اعلن في وقت سابق فتح الدرجة الموحدة بملعب المباراة أمام جماهير الأخضر، لتوفير الدعم والمؤازرة للاعبين في هذه المواجهة المهمة.

وتكمن أهمية الفوز اليوم، في انفراد منتخبنا بالمركز الثاني، خاصة أن استراليا تخوض مباراة صعبة أمام اليابان في سايتاما، فضلًا عن ان الفوز على البحرين يبعد الأحمر نسبيًا عن مزاحمة منتخبنا.

في المقابل يتطلع دراغان تالاييتش مدرب البحرين لتحفيز لاعبيه من أجل تقديم عرض قوي خارج ملعبهم، بعد أن تعادلوا يوم الخميس مع إندونيسيا.

وكان الأحمر البحريني، استهل مشوار المنافسة بقوة عندما حقق الفوز خارج ملعبه على أستراليا، ولكن الخسارة في الجولة الثانية أمام اليابان والتعادل مع إندونيسيا يجعل اللاعبين مطالبين بتقديم عرض قوي في هذه المباراة.

وقال المدرب تالاييتش: كل نقطة ستكون مهمة، نحن فقدنا 5 نقاط لغاية الآن، ولكنني أستطيع تأكيد أننا نتطور في كل مباراة، وأننا سنواصل محاولة أن نصبح أفضل بكثير.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة 14نوفمبر، حيث يطير الأخضر إلى ملبورن لمواجهة أستراليا، بينما تلعب البحرين مع الصين في الرفاع، وإندونيسيا مع اليابان في جاكرتا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على أستراليا 1-0 في غولد كوست واليابان على الصين 7-0 في سايتاما وتعادل السعودية مع إندونيسيا 1-1 في جدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على الصين 2-1 في داليان واليابان على البحرين 5-0 في الرفاع وتعادل إندونيسيا مع أستراليا 0-0 في جاكرتا، وشهدت الجولة الثالثة فوز اليابان على السعودية 2-0 في جدة وأستراليا على الصين 3-1 في أديلايد وتعادل البحرين مع إندونيسيا 2-2 في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق