عاجل

يوسف: اليابان فارق.. و«الأحمر» قادر على العبور - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوسف: اليابان فارق.. و«الأحمر» قادر على العبور - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:07 صباحاً

نجم بحريني اشتهر برقصته الخاصة حينما كان يهز شباك منافسيه، ولد في الـ 24 من فبراير 1975، بدأ مسيرته الكروية مع نادي مدينة عيسى، قبل أن ينتقل إلى الرفاع الغربي، وخاض تجربة احترافية مع نادي الكويت عام 2005، ومن ثم القادسية الكويتي.
مع المنتخب، انطلق موسم 1998، ودافع عن القميص الأحمر في 81 مباراة دولية، وسجل 23 هدفًا حاسمًا لمنتخب بلاده، كان أشهرها هدف التعادل الذي سجل في شباك المنتخب السوري في تصفيات كأس آسيا 2004، ليتأهل برفقتهم إلى النهائيات والتي حقق فيها الأحمر المرتبة الرابعة، قرر الاعتزال بعد الخروج من كأس آسيا 2007، لكنه عاد مجددًا إلى المنتخب في كأس الخليج التي استضافتها مسقط يناير 2009، بعدها اعتزل بشكل نهائي.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار النجم طلال يوسف، مهاجم المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، يتحدث عن مشوار منتخب بلاده قبل أن يحلّ ضيفًا على الأخضر الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية نحو التأهل إلى مونديال 2026.

01
كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي خلال مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026؟
أرى أن المنتخب السعودي قادر على التأهل ولا يوجد شيء صعب، المنتخبان السعودي والبحريني في مجموعة حديدية وصعبة بالتصفيات بوجود أستراليا واليابان، ولا ننسى التطور الفني الكبير للمنتخب الإندونيسي، الأخضر لديه القدرة والخبرة والشراسة للتأهل والوصول إلى المونديال، كما أن أغلب اللاعبين يشاركون في دوري روشن القوي الذي يعد فنيًا من أقوى الدوريات ليس في منطقة الخليج فحسب، بل في الوطن العربي والعالمي، وأعتقد أن منتخبكم قادر على التأهل.

02
ماذا عن منتخبكم البحريني؟
المنتخب البحريني كان قريبًا من التأهل إلى المونديال في مناسبتين سابقتين، لكن لم يحالفنا الحظ حتى الآن، خلال النسخة الجارية كانت البداية رائعة حينما هزمنا منتخب أستراليا القوي على أرضه، وسوء الحظ لم يخدمنا في مواجهة إندونيسيا، وتلقينا خسارة كبيرة من اليابان.

03
ماذا عن المستوى الفني للأحمر بعد نهاية الجولة الثالثة؟
أعتقد أن المستوى الفني الذي ظهر عليه المنتخب البحريني حتى نهاية الجولة الثالثة جيد، نحن حاليًا نتساوى في العدد النقطي مع الأخضر السعودي، بواقع 4 نقاط، وهو عدد جيد، ولا يزال المشوار طويلًا، ونحن قادرون على التأهل عن هذه المجموعة.

04
على من تعول عليه في المنتخب البحريني خلال المواجهة المقبلة أمام الأخضر؟
حقيقة أرى أن محمد مرهون يعد أبرز لاعبي المنتخب البحريني، يملك مهارات فردية عالية، ولديه قدم قوية وحينما يكون في أفضل حالاته يصبح الأحمر فارق جدًا، وكذلك علي مدن ومهدي عبيدان.

05
لعبت أمام السعودية في أكثر من مواجهة.. ماذا تبقى من ذكرياتك في هذه المباريات؟
غالبًا ما تكون مواجهاتنا أمام المنتخب السعودي ذات مستوى فني عال، ولها طابع ونكهة خاصة، وتمنحنا كلاعبين الحافز، والفخر الكبير، ما زلت أتذكر مواجهتنا ضد الأخضر في تصفيات المونديال 2001، وكذلك هدف محمد نور في البحرين بكأس العرب في النهائي الذي احتضنته دولة الكويت، و«خليجي 17» بالدوحة حينما انتصرنا 3ـ0، وسجلت الهدف الثالث.
06
هل هزت الخسارة الخماسية من اليابان الثقة بين الجهاز الفني واللاعبين؟
في مواجهتنا أمام اليابان كان الخطأ الذي وقعنا به بعد أن تلقينا الهدف الثاني، والثالث، بات اللاعبون محطمين، وبشكل مبكر، لم تكن هناك قتالية في المباراة التي أصبحت من الماضي، حينما كسبنا أستراليا، كان يجب أن نحتفل يومًا ونستعد للمباراة التالية ونفكر فيما هو أهم، الآن يجب على اللاعبين التركيز للمواصلة نحو الأمام.

07
هل تعتقد أن نظام المجموعات الثلاث في تصفيات آسيا حاليًا أفضل مما كان عليه في السابق؟
الآن الفرصة أصبحت كبيرة لمن أراد التأهل، وباتت أسهل، حتى لو لم تتأهل كبطل ووصيف المجموعة بشكل مباشر، الجميع لديه فرصة للتأهل عبر «الملحق» لمن يحتل المرتبة الثالثة والرابعة.

08
ماذا ينقص المنتخب البحريني للوصول إلى المحفل العالمي للمرة الأولى في تاريخه؟
كل الأمور متوفرة، سواء المادية أو المعنوية، الآن المنتخب البحريني ينقصه اللعب بروح وتعاون، وهذا الذي نريده من جميع اللاعبين، نحن جميعًا في البحرين مع اللاعبين سنقف وندعمهم في كل المباريات.

08
هل هناك فوارق فنية بين المنتخبات الستة في المجموعة الثالثة؟
كل منتخبات المجموعة متساوية باستثناء المنتخب الياباني لديه فارق فني ومهاري أفضل، وكذلك الرصيد النقطي، لذا أقول إن حظوظ جميع منتخبات المجموعة الثالثة متساوية ومتقاربة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق