عاجل

الهواري يطلع على سير العمل في مركزين صحيين قيد الإنشاء بالسلط وماحص - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهواري يطلع على سير العمل في مركزين صحيين قيد الإنشاء بالسلط وماحص - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:33 مساءً

اطلع وزير الصحة، فراس الهواري الاثنين على تقدم سير العمل في مركزين صحيين قيد الإنشاء في السلط وماحص.

وقال الهواري خلال الزيارة إن بناء المركزين الصحيين يأتي في إطار تعزيز وتهيئة البنية التحتية للمراكز الصحية الأولية للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة التغطية الصحية الشاملة التي أقرتها الحكومة في حزيران الماضي والتي تتطلب تعزيز الرعاية الصحية الأولية لتقدم خدمات صحية متميزة بكفاءة وفاعلية.

وشدد الهواري على أهمية الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها المراكز الصحية في جميع أرجاء المملكة باعتبارها بوابة المريض للعلاج ومحطة مهمة في تشخيص وضعه الصحي وتقديم العناية اللازمة له.

وتبلغ مساحة مركز صحي السلط، الذي سيصبح مركزا صحيا شاملا، حوالي 1500 متر مربع حيث سيوفر عيادات للطب العام، واختصاص باطني وأطفال ونسائية وطب أسرة وعظام وجلدية، إضافة إلى مختبر، وقسم أشعة وأشعة سينية والماموغرام وبانوراما للأسنان.

وتضمن هذا المركز الذي يخدم حوالي 60 ألف مواطن، جناحا كاملا لخدمات الأمومة والطفولة، ومركزا تخصصيا لطب الأسنان وعيادة مختصة ومختبر أسنان.

وتبلغ مساحة البناء في مركز صحي ماحص 1860 مترا مربعا وسيقدم خدماته لحوالي 35 ألف مواطن.

وسيوفر المركز الذي يتكون من طابقين خدمات الطب العام، وعيادات اختصاصات الباطني والأطفال والنسائية وطب الأسرة والعظام والجلدية، ويحتوي على مختبر، وعيادات اختصاص أسنان، وقسم أشعة يحتوي على أشعة سينية، ومختبر دم، وقسم كامل يقدم خدمات الأمومة والطفولة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق