عاجل

مواضيع شعرية متنوعة في لقاء جمعية الشعر باتحاد الكتاب العرب بدمشق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مواضيع شعرية متنوعة في لقاء جمعية الشعر باتحاد الكتاب العرب بدمشق - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:21 مساءً

دمشق-سانا

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب لقاء ثقافياً تضمن قراءة عدد من النصوص الشعرية وبعض القراءات البحثية والنقدية في مواضيع الشعر، ركزت على قيمة الشهادة وعظمة الشهداء.

وجاءت النصوص التي قدمها الأدباء المشاركون بأساليب متباينة وعفوية.

وأشار مقرر جمعية الشعر الأديب أيمن رزوق في افتتاحية اللقاء إلى أهمية الشهادة وبطولات المقاومة وضرورة الكتابة عنها، ورصد تضحيات الشهداء لأنهم أساس البقاء بكل أنواعه.

كما تحدثت أمينة سر الجمعية الشاعرة طهران الصارم عن الشاعر الراحل حامد حسن وتاريخه الثقافي والإبداعي ومواقفه النضالية وكتبه الشعرية وأسلوبه في كتابة الشعر الذي اقتصر على الموزون.

وألقى الشعراء مجيب السوسي وزهير حسن وأسد الخضر وفاطمة علي جمعة عدداً من نصوصهم الشعرية التي تنوعت بين النثر والموزون في أسلوب الشطرين والتفعيلة، متضمنة مواضيع مختلفة غلب عليها الجانب الوطني والاجتماعي والإنساني والوجداني.

وأكد رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني في كلمته على ضرورة الانتباه من خاطر المنظومة الإلكترونية التي أصبحت تستهدف هويتنا واتجاهاتنا النضالية، والعمل على تكثيف الثقافة بأنواعها، والاطلاع والمعرفة لحماية شخصيتنا وانتمائنا الأصيل.

وبين الحوراني ما فرزته هذه المنظومة من أشكال تسمى بالأدبية، وخاصة في مجال الشعر ولا علاقة له بالتسمية ولا بمقومات الشعر والأدب، في الوقت الذي توجد فيه مواهب متميزة تستحق الظهور والاطلاع على إبداعها.

 محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق