عاجل

بالصور…"جباة الكهرباء" يعتصمون للمطالبة بحقوقهم الوظيفية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور…"جباة الكهرباء" يعتصمون للمطالبة بحقوقهم الوظيفية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 01:39 مساءً

سرايا - خاص- اعتصم عدد من الموظفين العاملين بوظيفة قارئ لدى شركات مساندة لشركة الكهرباء داخل محافظة الزرقاء؛ وذلك للمطالبة بحقوقهم العمالية.


وفي التفاصيل، نفذ اليوم الإثنين نحو ۱۰۰ موظف، يعملون تحت المسمى الوظيفي "قارئ عدادات" لدى شركة مساندة لشركة الكهرباء، وبعقد محدود لمدة 3 شهور، وهذا العقد لا ينص أي بند فيه يتعلق بحقوق الموظف، أو الحد الأدنى للأجور البالغ ٢٦٠ دينار، إضافة لعدم وجود حوافز أو بدل خطورة أو تأمين صحي.

وأشاروا إلى أنهم يعملون مع هذه الشركة المساندة منذ بداية العطاء سنة ۲۰۱۳، أي ما يقارب ١٤ سنة دون أي زيادة سنوية ودون أمان وظيفي يستند إليه الموظف.

وأوضحوا، أنه بالرغم من استنزاف حق الموظف بتأخير الرواتب، وعدم إعطاء الموظف حقوقه كاملة، وغياب الرقابة من الشركة المانحة للعطاء، وصل الحال بالموظفين إلى قيام الشركة بتسريحهم من عملهم، وعدم الرغبة بتجديد العقد بين الطرفين دون وجه حق، واحدًا تلو الآخر.

وجاء موضوع الاستغناء عن الخدمات حسب ما ذكر العمال "بسبب نظام العدادات الذكية التي اُعتمدت في الآونة الأخيرة"، مؤكدين أن هذا الأمر سيعود سلبًا عليهم، وسيسهم في هلاك عائلات بأكملها؛ نظرًا لعدم الحاجة لهم في ظل قراءة العداد بشكل تلقائي.

وأضافوا لـ"سرايا"، أنه عند مراجعتهم لشركة الكهرباء لإيجاد حل للموضوع، أعلمهم المسؤول فيها، أنهم ليسوا موظفين لديها؛ رغم أنهم يعملون بجهد و فناء منذ سنوات لتحقيق إنجازاتها وانجازات الشركة المساندة.

وطالب العمال الجهات المعنية من مجلس النواب، ووزارة العمل، ووزارة الطاقة بالنظر في حالهم وإيجاد حلول جذرية، تتمثل في تثبيتهم في شركة الكهرباء، وإعطاءهم الرواتب شهريًا وبشكل منتظم.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق