عاجل

باسيل: شددنا في اللقاء مع بري على التضامن الداخلي ليس فقط الإنساني بل أيضاً في مواجهة العدو الإسرائيلي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باسيل: شددنا في اللقاء مع بري على التضامن الداخلي ليس فقط الإنساني بل أيضاً في مواجهة العدو الإسرائيلي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:11 مساءً

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، في تصريح له من عين التينة، أن " الاجتماع اليوم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد هي محاولة لتطهير موقف لبناني كبير حول العناوين الاساسية التي اعتقد ان هناك إجماعاً وطنياً حولها وهي أولاً : وقف اطلاق النار وتنفيذ القرار 1701، وثانيا التضامن الداخلي ليس فقط الإنساني وهذا واجب كل إنسان ، انما التضامن الداخلي في مواجهة العدو الاسرائيلي وإظهار وحدة وطنيه حول هذا الموضوع أو توافق كبير حوله".

ولفت باسيل الى ان "النقطة الثالثة هي موضوع رئاسة الجمهورية التي يجب أن تترجم عملياً توافقاً لبنانياً كبيراً لمواجهة الأوضاع من خلال الدولة وواجباتها في هذا الموضوع".

وأضاف : "أعتقد إننا قادرون على التعبير بهذه العناوين الثلاث على مشهد لبناني حقيقي وليس مشهداً فئوياً منفصلاً مشهداً وطنياً بهذا الخصوص ونلحقه بترجمة في موضوع رئاسة الجمهورية حيث بتنا في مرحلة في مرحله ننتقل فيها الى الشيء العملي لتظهير إمكانية التوافق فيها".

وتابع : هذا ما أكدناه اليوم مع بري والعمل جار للوصول لإسم توافقي لا يشكل تحدياً لأحد انما العكس يكون قادراً على جمع اللبنانيين ، وهذا الموضوع ضروري ومن أجل إنجازه يجب ن نؤمن 86 نائباً أي الثلثين لتأمين نصاب الجلسة وهذا شيء طبيعي في الدستور .

واعتبر ان "الموضوع ليس موضوع أن ننتخب الرئيس ب 86 ولكن إن شاء الله ينتخب ب 128 صوتاً وهذا هو الهدف ، الموضوع هو أن نؤمن النصاب ونؤمن أكبر إجماع ممكن على الرئيس والأمر الآخر موضوع الوقت ليس الإستعجال إنما لقطع الطريق على البعض في الداخل والخارج الذين لا يريدون رئاسة الجمهورية ، الإجتماع اليوم يؤسس لخطوات عملية بهذا الإتجاه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق