OpenAI توقف استخدام أنظمتها في الجرائم الإلكترونية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
OpenAI توقف استخدام أنظمتها في الجرائم الإلكترونية - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 09:34 مساءً

 أعلنت شركة OpenAI، المعروفة بتطويرها لحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT، أنها أوقفت حديثًا عدة حملات خبيثة كانت تستغل خدماتها لشن هجمات إلكترونية.

وفي تقريرٍ لها، أفادت OpenAI بأنها أوقفت حتى الآن في عام 2024 أكثر من 20 حملة احتيالية حول العالم، وقد تنوعت هذه الحملات في طبيعتها وأحجامها وأهدافها. 

واستخدم بعض المحتالين منتجات الشركة من أجل تصحيح الأخطاء في البرمجيات الضارة، في حين اُستُخدمت في حالات أخرى لإنشاء محتوى وهمي، مثل المقالات والسير الذاتية المزيفة لحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وصور ملفات شخصية مزيفة.

وفي سياق جهودها لوقف هذه العمليات، أشارت OpenAI إلى أن التهديدات لم تحرز أي تقدم كبير.

ووفقًا لما ذكرته الشركة:”ما زالت الجهات الفاعلة في مجال التهديدات تحاول استكشاف إمكانيات نماذجنا، لكننا لم نر أي أدلة على أنها قد أدت إلى تحقيق تقدم ملحوظ في قدرتها على إنشاء برمجيات ضارة جديدة”.

وتجدر الإشارة إلى أن عام 2024 هو عام انتخابي، ليس فقط في الولايات المتحدة، بل أيضًا في مناطق أخرى حول العالم، وقد لاحظت OpenAI استغلال ChatGPT من جهات مختلفة تسعى إلى التأثير في الحملات الانتخابية.

ومن هذه الجهات مجموعة تُعرف باسم “Zero Zeno”، وهي شركة إسرائيلية نشرت تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي حول الانتخابات في الهند، وهي حملة أوقفتها OpenAI في أقل من 24 ساعة، كما نشطت تلك المجموعة للتأثير في قضايا تخص الحرب في غزة وأوكرانيا.

وأضافت الشركة أنها عطلت حملة أخرى في يونيو من العام الجاري قبيل انتخابات البرلمان الأوروبي، وتضمنت الحملة أيضًا تعليقات حول الانتخابات في فرنسا، وأمور سياسية أخرى في إيطاليا وبولندا وألمانيا والولايات المتحدة.

ولم تحقق أي من هذه الحملات نجاحًا كبيرًا، فقد توقفت تمامًا بعد أن حظرتها OpenAI، على حد زعمها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق