عاجل

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعرض أحدث ابتكاراتها في جيتكس جلوبال 2024 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعرض أحدث ابتكاراتها في جيتكس جلوبال 2024 - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 09:34 مساءً

تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي، في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيُقام في دبي خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 من أكتوبر الجاري، لتسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات الرئيسية ودفع عجلة التنمية المستدامة.

وتأتي مشاركة الجامعة ضمن جناح حكومة أبوظبي، إذ تسعى إلى تعزيز جهود الدولة في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار، والالتزام بإيجاد حلول للتحديات العالمية.

ويستمكن زوار المعرض تعرّف أحدث التطبيقات البحثية في مجال الرؤية الحاسوبية والتعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية وعلم الروبوتات، إضافة إلى فهم ما تُحدثه كل هذه التقنيات من تحول جذري في العديد من القطاعات، مثل الرعاية الصحية والصناعة والإعلام.

وتعرض الجامعة خلال مشاركتها الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، التي تجمع ما بين المجالات البحثية والقطاعات، والصناعات المختلفة والمجتمع، وقد صُممت هذه الحلول لطرحها على نطاق أوسع، بهدف تعزيز قطاع الرعاية الصحية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال سلطان الحجي، نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين: “يحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في مختلف القطاعات حول العالم، ونفتخر في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي أن نكون في طليعة هذه التطورات”.

وأضاف: “تظهر مشاركة الجامعة في معرض جيتكس جلوبال التزامها بإعداد الجيل القادم من قادة الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار حلول تعتمد على تقنياته، وتتماشى مع رؤية الدولة الاقتصادية القائمة على المعرفة، مما يعزز مكانتها مركزًا عالميًا للذكاء الاصطناعي والابتكار”.

كما ستعرض الجامعة البحوث التي أعدها الباحثون والطلاب في الجامعة في مجال الإعلام الرقمي والأنظمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تكافح المعلومات المضللة، في جيتكس جلوبال 2024.

ففي عصر يتزايد فيه التشكيك في دقة المعلومات وموثوقيتها، تعمل الجامعة على تطوير أدوات ذكاء اصطناعي يمكنها اكتشاف الأخبار المزيفة والحد من انتشارها، مثل: أداة تحليلية متقدمة (M4) التي تتميز بقدرتها على الكشف عن النصوص المزيفة التي تولدها النماذج اللغوية الكبيرة بدقة عالية، بغض النظر عن اللغة أو النموذج اللغوي المستخدم.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الأدوات في حماية مختلف القطاعات، مثل الصحافة والأوساط الأكاديمية، من الآثار السلبية للمحتوى المزيف.

وتدعو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي زوار معرض جيتكس جلوبال 2024 إلى لقاء أعضاء هيئتها التدريسية والباحثين فيها في جناح حكومة أبوظبي في القاعة 19، منصة رقم H19-B20، في مركز دبي التجاري العالمي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق