عاجل

الرملي: توالي 9 مبعوثين أمميين على ليبيا دون إيجاد حل للصراع دليل على فشل البعثة الأممية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرملي: توالي 9 مبعوثين أمميين على ليبيا دون إيجاد حل للصراع دليل على فشل البعثة الأممية - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

ليبيا – علق المحلل السياسي الليبي، محمود إسماعيل الرملي على القضايا التي وردت في إحاطة خوري الثالثة أمام مجلس الأمن،قائلا” إن خطاب المسؤولة الأممية لم يأت بأي جديد وذلك رغم تعقد الأزمة الليبية السياسية وغموضها مؤخرا”.

الرملي وفي تصريح لموقع”أصوات مغاربية”،أشار إلى أن توالي 9 مبعوثين أمميين على ليبيا دون إيجاد حل للصراع دليل على فشل البعثة، وفق تعبيره.

وتابع الرملي حديثه:”هذه الإحاطات لم تأت بجديد، الليبيون ملوا منها ويدركون أن ما سيقال هو نفس ما قيل في مرات سابقة، وجميع الذين توالوا على البعثة لم يستطيعوا التوجه إلى الحل”.

ورأى أن المجتمع الدولي مُصر على التعامل مع الأجسام السياسية الليبية على أنها ممثلة وهو الذي يقوم بالتمديد لها وإعادة الروح إليها، لذلك لا بد من إنهاء هذه الأجسام وتحديد المرحلة الانتقالية لإجراء الانتخابات.

ولتجاوز هذا الوضع،اقترح الرملي خلق بديل للأجسام السياسية ووقف تدخلات روسيا وجماعة فاغنر” في شؤون بلاده،داعيا إلى تقوية دور البلديات كحل للأزمة السياسة.

وختم الرملي حديثه بالقول:”لا بد من توجه لمساعدة الليبيين للتخلص من هذه الأجسام ودعمهم لإجراء استفتاء على دستور يكون حكما فيما بينهم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق