"المملكة" تبث وثائقيا عن مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز ومركز زاها الثقافي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المملكة" تبث وثائقيا عن مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز ومركز زاها الثقافي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:38 مساءً

بثت قناة المملكة مساء الجمعة، فيلما وثائقيا بعنوان "مبادرات ملكية" يتحدث عن مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز المنتشرة في جميع محافظات الأردن والبالغ عددها 13 مدرسة.

ويتحدث الوثائقي كذلك، عن مركز زاها الثقافي إحدى المبادرات الملكية.

وافتُتحت أول مدرسة من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء في مطلع العام الدراسي 2001/2002، قبل أن تتوسع لتشمل محافظات المملكة كافة.

والآن، يبلغ عدد مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز 13 مدرسة تغطي كافة المحافظات، وفق ما قالت مديرة برامج الطلبة المتفوقين والموهوبين علياء جرادات.

رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، تحدث عن إجراء جلالة الملك زيارات تفقدية للمدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة ولقائه طلبة متميزين ومبدعين.

العيسوي وهو رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، قال إن التوجيهات الملكية كانت تؤكد توفير البيئة الحاضنة لهذه الشريحة من الطلبة وتوفير التعليم النوعي لهم وألا تكون المدارس المتميزة حصرا على منطقة جغرافية معينة بل يجب تعميمها من خلال إنشاء مدارس نموذجية في جميع مناطق المملكة.

العيسوي وصف المبادرات الملكية بالنهر الجاري الذي لا ينقطع.

مركز زها الثقافي

قالت المديرة التنفيذية لمركز زها الثقافي رانيا صبيح إن مركز زها الثقافي هو مركز تنموي وهو مبادرة ملكية سامية.

وأوضحت صبيح أن مراكز زها الـ 25 استطاعت تلبية متطلبات واحتياجات المجتمع المحلي لتلبيتها لأنها تخدم فئات مختلفة.

وأضافت أن مركز زها استطاع تلبية احتياجات فئات عمرية مختلفة.

وتابعت "في 2014 بدأنا في مشوار الحلم وهو توسعة مراكز زها وانتشارها على مستوى الأردن، في 2016 بدأ الحلم يتحقق بافتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني مركز زها الثقافي فرع مأدبا وهو ثاني فرع مركز زها".

وأشارت إلى أنه لولا مساندة الديوان الملكي واعتبار مركز زها الثقافي مبادرة ملكية لكان عدد المراكز لم يصل إلى 25 مركزا يلبي احتياجات 1.5 مليون مستخدم.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق