عاجل

بعد ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يتحرك نحو المحيط الأطلسي مغادرًا فلوريدا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
يغادر إعصار ميلتون، الذي ضعفت قوته ولكنه مازال خطيرًا، ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الخميس، بعد أن أدى لغمر الشوارع والمنازل بالمياه والإطاحة بالأشجار وأعمدة الكهرباء، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن الملايين.
وكان إعصار ميلتون قد ضرب الساحل الغربي لفلوريدا مساء أمس الأربعاء ، وصنفت قوته على أنها من الفئة الثالثة، حيث كان يحمل رياحًا تسير بسرعة 193 كيلومترًا في الساعة، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، قبل أن تتراجع قوته لدى مروره عبر القطاع الأوسط بالولاية الواقعة بجنوب غرب أمريكا. وبحلول صباح اليوم، تراجعت قوة الاعصار إلى الفئة الأولى، أثناء تحركه نحو المحيط الأطلسي، مصحوبا برياح سرعتها 150 كيلومترا في الساعة.
السلطات الأمريكية طلبت إخلاء 6 ملايين شخص مع اقتراب الإعصار
صورة القمر الصناعي تظهر إعصار ميلتون وهو يشتد بسرعة فوق خليج المكسيك - د ب أ

ويواصل الإعصار في التسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح مدمرة وفيضانات عارمة.
ومن المتوقع هطول أمطار بارتفاع يتراوح ما بين 20 إلى 35 سنتميترا على الأجزاء الواقعة بوسط وشمال شبه جزيرة فلوريدا اليوم.
وتعاني أكثر من 2.6 مليون أسرة في الولاية من انقطاع الكهرباء، وفقًا لبيانات موقع معني برصد انقطاعات الكهرباء.
وأغلقت السلطات في مدينة سانت بيترسبرج، التي يقطنها نحو 260 ألف نسمة، مياه الشرب عن السكان بعد كسر في ماسورة مياه. وجاء في بيان للمدينة أنه يتعين غلي المياه قبل الشرب والطبخ وغسل الأسنان لحين إشعار آخر.
السلطات الأمريكية طلبت إخلاء 6 ملايين شخص مع اقتراب الإعصار

وأضافت أن الإصلاحات سوف تبدأ بمجرد أن تصبح الظروف آمنة للعمل. كما انقلبت رافعة في موقع بناء في سانت بيترسبرج، في حين أدت العاصفة لانهيار سقف استاد تروبيكانا فيلد لكرة البيسبول.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق