خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:46 مساءً

تواصل هيئة الإسعاف تقديم خدمات الإسعاف الطارئة مجانًا لجميع المواطنين، وتشمل هذه الخدمات عددًا من المهام الحيوية التي تهدف إلى الحفاظ على حياة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة في الأوقات الحرجة.

وقالت الهيئة في بيان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إنّ كافة خدماتها الإسعافية متاحة على مدار 24 ساعة متواصلة، وعبر خطها الساخن المجاني 123، منوهة بالمواطنين بضرورة التواصل معها عبر هذا الخط في حال وجود أي طارئ أو عارض صحي، لتتكفل فرقها بإسعاف ونقل المصاب أو المريض لأقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان بشكل مجاني، ودون تحميل المواطن أي أعباء مالية.

الخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة

وإليك جانب من الخدمات الإسعافية المجانية الطارئة التي توفرها هيئة الإسعاف المصرية للمواطنين في كافة أرجاء مصر، كما بينتها عبر صفحتها الرسمية:

إسعاف وإنقاذ مصابي الحوادث المرورية ونقلهم إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج المناسب.

إسعاف وإنقاذ مصابي الحوادث العرضية، بما يشمل هذا القسم تقديم الرعاية الطبية العاجلة للأشخاص المتعرضين لحوادث عرضية أو إصابات مفاجئة.

نقل الحالات الطبية الطارئة، حيث تتعامل فرق الإسعاف مع كافة الحالات الطبية الطارئة، مثل حالات الغيبوبة والأزمات القلبية وغيرها من الحالات التي تشكل تهديدًا لحياة المريض.

نقل الحالات المستعصية، إذ يتم نقل الحالات التي تتطلب تحويلاً طبياً، ضمن مشروع «رعايات مصر»، لضمان تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات المناسبة.

كافة الحالات غير القادرة على دفع الرسوم يحق لها طلب عدم دفع الرسوم، مع تسهيل إجراءات الحصول على الإعفاء، وذلك لضمان عدم تعطيل الخدمة الطبية لأي سبب مادي.

يتم نقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى يتبع وزارة الصحة والسكان مجانًا، لضمان سرعة الاستجابة والحصول على العلاج الفوري.

كيفية الاتصال

للحصول على المساعدة من هيئة الإسعاف المصرية، يمكن الاتصال بالخط الساخن للإسعاف الخاص بالهيئة على الرقم 123، وهو متاح على مدار الساعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق