لو بتعاني منه في بيتك.. 5 طرق للتخلص من بق الفراش - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لو بتعاني منه في بيتك.. 5 طرق للتخلص من بق الفراش - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 02:01 صباحاً

بق الفراش هي حشرات صغيرة مُسطحة تتغذى على دم الإنسان، وعادة ما تختبئ في الشقوق، والثقوب الصغيرة في المراتب والأسرة والأثاث، وتتميز بلدغاتها بالحكة الشديدة، وتسبب إزعاجًا نفسيًا كبيرًا لمن يعاني منها.. فكيف يمكن التخلص من حشرة بق الفراش في المنزل؟

أعراض وجود حشرات الفراش

وحسب ما ورد على موقع «Rentokil»، فإن هناك بعض الأعراض التي يمكن من خلالها الاستدلال على وجود حشرة بق الفراش في المنزل، منها:

9eee382dc5.jpg

لدغات حمراء، وحكة في مناطق مكشوفة من الجسم مثل الوجه والرقبة والأذرع. بقع دم صغيرة على الملاءات أو الوسائد. وجود قشور جلد صغيرة تركتها الحشرات. رائحة غريبة تشبه رائحة اللوز المر.

5 طرق للتخلص من حشرات الفراش

يمكن التخلص من حشرة بق الفراش من خلال اتباع إحدى الطرق التالية:

1- التنظيف الشامل:

غسل الملابس والبياضات: اغسل جميع الملابس والبياضات في أعلى درجة حرارة ممكنة وجففها في مجفف ملابس على درجة حرارة عالية. تنظيف الفراش: قم بتنظيف المراتب والوسائد باستخدام مكنسة كهربائية ذات فلتر HEPA، ثم قم بمعالجتها ببخاخ خاص للقضاء على حشرات الفراش. تنظيف الأثاث: قم بتنظيف الأثاث باستخدام مكنسة كهربائية، ثم قم بمعالجة الشقوق والثقوب ببخاخ خاص.

0454dc77d4.jpg

2- الاستعانة بمحترف:

إذا كانت الإصابة بحشرات الفراش شديدة، فمن الأفضل الاستعانة بمحترف متخصص في مكافحة الحشرات.

3- الحرارة البخارية:

استخدم جهاز البخار لقتل الحشرات وبيضها في الشقوق والثقوب.

4- الأكياس البلاستيكية المحكمة الغلق:

ضع الملابس والبياضات المصابة في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق لمدة أسبوعين على الأقل لقتل الحشرات.

5- الوقاية:

فحص الفنادق: عند السفر، افحص الفندق جيدًا للتأكد من خلوه من حشرات الفراش. تجنب شراء الأثاث المستعمل: حاول قدر الإمكان تجنب شراء الأثاث المستعمل، خاصة المراتب والوسائد.

cec75c5e65.jpg

التخلص من الحشرات في المنزل

مشكلة وجود الحشرات في المنزل من المشكلات الشائعة والمزعجة، التي قد تسبب العديد من الإزعاجات الصحية والنفسي، ومن أهم أسباب وجودها في المنزل:

البحث عن الطعام: تجذب الروائح المنبعثة من بقايا الطعام والفتات الحشرات. البحث عن الماء: تتجمع الحشرات حول مصادر المياه مثل التسربات والرطوبة. الدفء: يوفر المنزل بيئة دافئة وجافة تجذب الحشرات في فصل الشتاء. الشقوق والثغرات: توفر هذه الفتحات أماكن للاختباء والتكاثر.

طرق التخلص من الحشرات

التنظيف اليومي وإزالة بقايا الطعام، مسح الأسطح، وتنظيف الأطباق. إخراج القمامة بانتظام لمنع تجمع الحشرات. تنظيف الأماكن الرطبة مثل الحمام والمطبخ. إصلاح الشقوق والثغرات في الجدران والأرضيات والنوافذ. تركيب شبكات على النوافذ لمنع دخول الحشرات الطائرة. إغلاق الأبواب بإحكام بعد الدخول والخروج. إصلاح التسربات في السباكة.

40f0346e12.jpg

تهوية المنزل بشكل جيد. استخدام مزيلات الرطوبة في الأماكن الرطبة. رش محلول من الخل والماء على المناطق التي تتواجد بها الحشرات. استخدام بيكربونات الصوديوم؛ إذ أن مزيج من البيكربونات والصودا يعتبر سامًا للحشرات. استخدام الأعشاب الطاردة للحشرات مثل النعناع واللافندر. استخدام المبيدات الحشرية المنزلية، وهي متوفرة في الأسواق، ولكن يجب استخدامها بحذر واتباع التعليمات. استشارة متخصص في حالة الإصابة الشديدة بالحشرات.

أنواع الحشرات في المنزل وكيفية التخلص منها

النمل: يمكن التخلص منه باستخدام الخل، أو الفلفل الأسود، أو مسحوق الحجر الجيري. الصراصير: تستخدم المبيدات الحشرية الخاصة بالصراصير، وتنظيف الأماكن التي تختبئ فيها. البعوض: يتم القضاء عليه باستخدام المبيدات الحشرية، وتركيب شبكات على النوافذ، والتخلص من مصادر المياه الراكدة. الذباب: يتم القضاء عليه باستخدام المصائد اللاصقة، أو المبيدات الحشرية، وإغلاق النوافذ والأبواب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق