عاجل

صحيفة تؤكد استعداد كييف لوقف النزاع والتنازل عن الأراضي التي خسرتها مقابل الانضمام للاتحاد الأوروبي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحيفة تؤكد استعداد كييف لوقف النزاع والتنازل عن الأراضي التي خسرتها مقابل الانضمام للاتحاد الأوروبي - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:02 مساءً

أوكرانيا – كتبت “كورييري ديلا سيرا” أن كييف مستعدة لوقف النزاع دون الاعتراف رسميا بخسارة الأراضي التي انضمت إلى روسيا، مقابل حصولها على ضمانات أمنية من الغرب، والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن تحشدات القوات الأوكرانية الضخمة باتت “محاصرة” على الأراضي الروسية بينما لا يمكنها تقديم المساعدة في إقليم الدونباس، حيث يفوق عدد القوات الروسية هناك القوات الأوكرانية بشكل كبير.

وبيّنت الصحيفة أنه خلال جولة أوروبية شملت باريس وروما وبرلين، يريد فلاديمير زيلينسكي الحصول على ضمانات من أجل الانضمام السريع إلى مكوّن الاتحاد الأوروبي.

وأضافت: “يعكس نشاط زيلينسكي هذا اقتناعه بأن الوقت قد حان للبحث عن طرق للخروج من النزاع بحيث لا يجعل أوكرانيا تجثو على ركبتيها”.

وقالت: خسرت أوكرانيا في سبتمبر الماضي أكبر مساحة من الأراضي منذ بداية النزاع. في الوقت نفسه، وقعت قوات أوكرانية ضخمة في الفخ على الأراضي الروسية (في مقاطعة كورسك جنوبي غربي البلاد) كما تقف عاجزة أمام تقديم المساعدة العسكرية لقواتها المنهارة في الدونباس..”.

وتابعت “كورييري ديلا سيرا”: “يجب على زيلينسكي إقناع الأوروبيين بخطته السياسية، فهو لا يستطيع التنازل رسميا عن الأراضي، وهذا أمر ثقيل جدا على أي سياسي أوكراني”.

واختتمت الصحيفة أن الضمانات الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة تستند إلى نموذج اليابان وكوريا الجنوبية والفلبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق