عاجل

منها مكافحة الشيخوخة وخفض الكوليسترول .. أبرز فوائد قشر الرمان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منها مكافحة الشيخوخة وخفض الكوليسترول .. أبرز فوائد قشر الرمان - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:54 مساءً

وأشار الخبراء إلى أبرز الفوائد الصحية لقشر الرمان من خلال تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" وتضمن الفوائد التالية:

1. غني بمضادات الأكسدة

تحتوي قشور الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية ، وهي ضرورية لمحاربة الجذور الحرة وحماية خلاياك من الأضرار البيئية. وهذا يمكن أن يساهم في الصحة العامة والرفاهية.

 

2. يساعد في عملية الهضم

يمكن أن تساعد العفص الموجودة في قشور الرمان في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات، كما هو موضح في دراسة نُشرت في مجلة الأطعمة الوظيفية . وهذا يجعل هذا الشاي علاجًا منزليًا محتملًا للإسهال وعدم الراحة الهضمية.


3. مفيد لصحة القلب

يحتوي قشر الرمان على مركبات البوليفينول، والتي ترتبط بخفض مستويات الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. قد يساعد تناول شاي قشر الرمان في نظامك الغذائي على دعم صحة القلب.


4. غني بخصائص مضادة للميكروبات

يمكن أن تساعد خصائص قشر الرمان المضادة للميكروبات في الحفاظ على صحة فمك. من خلال تقليل نمو البكتيريا، قد يساهم شاي قشر الرمان في تحسين نظافة الفم ومنع أمراض اللثة. اطلع على نصائح أخرى لتعزيز صحة الفم .


5. جيد للبشرة

بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن لشاي قشر الرمان أن يفيد بشرتك أيضًا. فقد يساعد في تعزيز توهجها الصحي، وتقليل حب الشباب، وحتى مكافحة علامات الشيخوخة

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق