الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حاضر الفلسطينيين ومستقبلهم بتدمير القطاع التعليمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حاضر الفلسطينيين ومستقبلهم بتدمير القطاع التعليمي - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:37 مساءً

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تناول استهداف القطاع التعليمي كوجه آخر لجرائم الاحتلال في غزة، في ظل استهداف القطاع بالصواريخ والمتفجرات وقتل الأطفال، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023.

«ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر؟» سؤال اعتاد الأهل توجيهه لأطفالهم، بينما في غزة لم يعد السؤال مجديا، إذ ستكون الإجابة: أريد أن أكبر وفقط، أريد أن أنجو من صواريخ الاحتلال ومتفجراته وقنابله، أريد الحياة.

وجاء في التقرير: «ماذا يجدي نفعا السؤال لأطفال غزة بعد أن دمر الاحتلال مدارسهم وجامعاتهم وكل مؤسساتهم التعليمية؟ وماذا يجدي السؤال وقد تعمد الاحتلال تجهيل ما بقي على قيد الحياة في قطاع غزة على مدار عام كامل من الحرب لم يرتدع فيها الاحتلال من ارتكاب الجريمة تلو الأخرى». 

وذكر التقرير أن الاحتلال استهدف حاضر الفلسطينيين ومستقبلهم، وعلى مدار عام كامل تكشفت الأضرار التي لحقت بكل القطاعات في غزة نتيجة الحرب، وكان قطاع التعليم أكثر المتضررين لتدمير مئات المدارس تدميرا كاملا، فيما أصبحت أخرى ملاذ لآلاف النازحين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق