«FIFA» يوقف كنو 3 مباريات دولية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«FIFA» يوقف كنو 3 مباريات دولية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:15 مساءً

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ثلاث مباريات وفرضت عليه غرامة مالية قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري.
وصنفت لجنة الانضباط العقوبة بأنها تندرج تحت بند السلوك العنيف، بعد حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الأخضر ضد الصين، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وتعرض كنو للطرد من قبل الحكم الطاجيكي نصر الله كبيروف في الدقيقة 19 من مواجهة الصين بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو «VAR»، التي أظهرت توجيه كنو ركلةً بالقدم إلى صدر جيانج شينجلونج، لاعب وسط المنتخب الصيني.
وتأكد غياب اللاعب عن مباريات المنتخب السعودي في التصفيات أمام منتخبي اليابان والبحرين، الخميس والثلاثاء المقبلين، وأستراليا 14 نوفمبر المقبل.
ويعد طُرِد كنو «30 عامًا» مع الأخضر الأول دوليًّا مع المنتخب منذ بداية ظهوره دوليًّا عام 2017، فيما سبق ذلك 5 حالات طرد مع الاتفاق، فريقه السابق، والهلال، واحدة منها مباشرة، والبقية نتيجة الحصول على إنذارين.
وأقصي كنو عندما كان يلعب للاتفاق ببطاقتين صفراوين أمام الهلال، ناديه الحالي، خلال مواجهة الطرفين 28 ديسمبر 2013 ضمن دوري المحترفين، ومع «الأزرق» طرد ثلاث مرات في كأس العالم للأندية، وواحدة ضمن بطولة الدوري. وخرج مطرودًا في المونديال بإنذارين أمام كل من الترجي التونسي 2019، والوداد المغربي 2023، وبحمراء مباشرة خلال لقاء فريقه والأهلي المصري 2022. وتكرَّرت واقعة الطرد ببطاقتين صفراوين خلال مباراة ديربي الرياض أمام النصر في الدوري، 29 مارس 2019، التي انتهت بفوز الأصفر على الهلال «3ـ2».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق