عاجل

مرموش.. فرعون جديد في ألمانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرموش.. فرعون جديد في ألمانيا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 07:00 مساءً

يقدم المهاجم المصري عمر مرموش أداءً لافتًا مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني الأول لكرة القدم منذ بداية الموسم الجاري، بتصدره قائمة هدافي الدوري المحلي بثمانية أهداف، ليصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يسجل هذا الرقم 8 في أول 6 مراحل من المسابقة.
وصعد مرموش سلم النجومية تدريجيًا منذ بداية مسيرته في ألمانيا صيف 2017 عندما انضم للفريق الرديف بنادي فولفسبورج قادمًا من وادي دجلة المصري حتى بات النجم الأول لآينتراخت فرانكفورت، الذي انضم إليه في صيف 2023 بصفقة انتقال حر من فولفسبورج.
وشهدت المباراة الأخيرة للفريق أمام بايرن ميونيخ الأحد تألقًا كبيرًا لمرموش، الذي وقع على هدفين أحدهما في وقت قاتل، وصنع آخر لزميله الفرنسي هوجو إيكيتيكي في التعادل 3-3.
وبتلك الثنائية ابتعد مرموش في صدارة الهدافين، بفارق ثلاثة أهداف أمام هاري كين «بايرن ميونيخ» وجوناثان بوركاردت «ماينز»، بخلاف أربع تمريرات حاسمة، ليكون أخطر سلاح هجومي بين صفوف فريقه الموسم الجاري، بفضل توقيعه على 9 أهداف إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة في 9 مباريات بمختلف المسابقات.
ورفع مهاجم منتخب مصر أيضًا حصيلته إلى 3 أهداف في شباك بايرن ميونيخ، إضافة إلى أربع تمريرات حاسمة خلال 8 مواجهات بقمصان فرانكفورت وشتوتجارت وفولفسبورج، خرج خلالها بفوز وحيد مقابل تعادلين وخمس هزائم.
ودفع تألق اللاعب مجلة كيكر الألمانية المتخصصة لاختياره أفضل لاعب في المرحلة، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية للمرة الرابعة في المراحل الست الأولى «إنجاز قياسي»، وهو ما رفع آمال مواطنيه بولادة «فرعون» جديد يسير على خطى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
يقول وكيله الإعلامي أحمد عبدون: «إتقان مرموش للغات الألمانية والفرنسية والإنجليزية ساهم بقوة في مشواره الناجح حتى الآن. وجد نفسه في آينتراخت فرانكفورت، والمدرب توب مولر يثق فيه ويعده نجم الفريق الأول»، وحول عروض انتقاله للدوري الإنجليزي، أضاف: «تقدم نوتنجهام بعرض رسمي لضمه لكن آينتراخت رفض لضعف المقابل المادي، ولأن العرض أتى في اليوم الأخير للانتقالات وكان من الصعب تعويض اللاعب».
وأحرز اللاعب 9 أهداف في آخر 6 مباريات لفريقه ببطولتي الدوري والدوري الأوروبي، حيث قاد فرانكفورت للفوز 3ـ1 على مضيفه بشكتاش التركي في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، الخميس، مسجلًا هدفه الأول في الدوري الأوروبي بعد انتظار دام 3 مباريات في المسابقة وسبق لمرموش أن هز الشباك في المسابقات الأوروبية عندما سجل 4 أهداف في 7 مباريات بقميص فريقه الحالي في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرينس ليج» الموسم الماضي.
وتبلغ القيمة السوقية لمرموش حاليًا 22 مليون يورو وفقًا لتقديرات «ترانسفير ماركت». ومن المنتظر أن يقفز هذا الرقم في ظل تقارير تشير إلى اهتمام أندية إنجليزية بضمه مثل ليفربول وأرسنال وتوتنهام وويستهام يونايتد ونيوكاسل ونوتينجهام فورست، في الوقت الذي يشترط النادي الألماني الحصول على مبلغ يتراوح بين 40 و50 مليون يورو للاستغناء عن اللاعب الصيف المقبل.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق