بعد نشر سرايا .. وزارة العمل تتدخل لحل أزمة عاملات مصنع الملابس في الشونة الشمالية بعد تسريحهن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد نشر سرايا .. وزارة العمل تتدخل لحل أزمة عاملات مصنع الملابس في الشونة الشمالية بعد تسريحهن - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:48 مساءً

سرايا - خاص - يبقى مصير عاملات أحد مصانع الملابس في الشونة الشمالية مجهولًا؛ بعد أن سُرحنَّ من عملهن؛ إثر شكوى قمنَّ بتوجيهها مسبقًا عبر "سرايا"؛ تتعلق بعد استلام رواتبهنَّ لمدة شهرين من إدارة المصنع.

وفي التفاصيل، تم إعلام العاملات أنه أُتخذ قرار من قبل الإدارة بتسرحيهن من العمل، ومنحهن شهرًا كإشعار؛ ذلك استنادًا إلى المادة ٢٣ من قانون العمال الأردني.

ونتيجةً لذلك تواصلت العاملات مع "سرايا"، لحل هذه المشكلة، حيث أوضحن أنهن لم يستلمن راتب شهر أيلول حتى اليوم رغم المحاولات المتكررة للتواصل مع إدارة المصنع دون جدوى، حيث لم يستطعن التواصل مع أي أحد من الإدارة.


وأضفنَّ لـ"سرايا" أنهن يعانين من ظروف مادية صعبة، كما أنهن المعيلات لأسرهن، واليوم هن بأمس الحاجة إلى هذه الرواتب، وحسب ما ذكرن فقد "أُغلقت الأبواب في وجهنا"، مؤكدات بأن المصانع رفضت استقبالهن للعمل لديهم؛ لعدم امتلاكهن لبراءة ذمة و انفكاك من المصنع، تمكنهن من العمل في المصانع الأًخرى.

 

وأوضحن أن قرار الفصل هذا؛ جاء نتيجة إضراب قمن به خلال الشهر الماضي؛ بعد أن طالبن بحقوقهن المالية المترتبة على المصنع.

 

وناشدت عاملات المصنع وزارة العمل بالتدخل لإنهاء معاناتهن؛ وتسليم راتب شهر أيلول، والحصول على الانفكاك؛ ليتمكن من العمل مرة أخرى.

وبدورها سرايا تواصلت مع وزارة العمل؛ لإيصال شكوى العاملات في هذا المصنع، حيث أفادت الوزارة أنها ستتدخل لحل أمزمة عاملات مصتع الملابس في الشونة الشمالية

 

وأكدت وزارة العمل  بأنها أشرفت على دفع أجور العاملين في هذا المصنع، وأنها تتابع مع إدارة المصنع والمصدر الرئيسي الذي تتعامل معه إدارة المصنع المغلق حاليًا.

وأكدت وزارة العمل لـ "سرايا"، أنها ستتابع مع المصدر الرئيسي لدفع أجور الذي يليه، إضافة إلى أنه بإمكان العمال الانتقال للعمل في مصانع أُخرى دون التنازل عن حقوقهم العمالية في المصنع المغلق.

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق