الإصابات الشديدة بكورونا يمكن أن تؤدي إلى التهاب في جذع الدماغ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإصابات الشديدة بكورونا يمكن أن تؤدي إلى التهاب في جذع الدماغ - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:36 مساءً

وفي أحدث ضرر اكتشف لمرض "كوفيد 19"، قال باحثون إن الإصابات الشديدة به يمكن أن تؤدي إلى التهاب في "مركز التحكم" داخل الدماغ، مما يسبب تلفا قد يفسر ضيق التنفس والتعب والقلق الذي يلازم بعض المرضى لفترات طويلة.

وأظهرت عمليات مسح التصوير بالرنين المغناطيسي لـ30 مريضا أدخلوا المستشفى بسبب "كوفيد 19" في وقت مبكر من الوباء قبل نشر اللقاحات، علامات على التهاب في جذع الدماغ، وهو جزء صغير لكنه بالغ الأهمية لأنه يتحكم بوظائف الجسم التي تدعم الحياة، مثل التنفس والنبض وحركة الدم.

وأشارت عمليات المسح إلى أن الإصابات الشديدة بفيروس كورونا يمكن أن تثير رد فعل مناعيا يؤدي إلى التهاب جذع الدماغ، مما يسبب أعراضا يمكن أن تستمر لأشهر بعد خروج المرضى من المستشفى، وذلك حسب الدراسة المنشورة في صحيفة "برين" العلمية.

وقالت عالمة الأعصاب في جامعة كامبريدج البريطانية المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة كاتارينا روا: "حقيقة أننا نرى تشوهات في أجزاء الدماغ المرتبطة بالتنفس تشير بقوة إلى أن الأعراض طويلة الأمد هي تأثير للالتهاب في جذع الدماغ بعد الإصابة بـ(كوفيد 19)"، وذلك في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق