اعتقال قاصر يدعي قدرته على العلاج بـ "الرقية الشرعية" بعد تسميمه لسيدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعتقال قاصر يدعي قدرته على العلاج بـ "الرقية الشرعية" بعد تسميمه لسيدة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:40 مساءً

في حادثة مثيرة للجدل، اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بمدينة برشيد شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا، يدعي القدرة على معالجة الناس من الأمراض باستخدام "الرقية الشرعية" رفقة والدته، بعد أن قدم لسيدة "ماء الرقية" مما أدى إلى تسميمها وفقدانها للوعي.

وتدخلت عناصر الوقاية المدنية بسرعة لنقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد، حيث تلقت الإسعافات الأولية اللازمة، لكن بسبب خطورة حالتها، تم تحويلها إلى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء في محاولة لإنقاذ حياتها.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا في الموضوع، كما أمرت بوضع الشاب تحت تدبير المراقبة الشرطية، حيث من المتوقع أن يتم تقديمه للعدالة بعد انتهاء التحقيقات، وسط دعوات مشددة للمحاسبة وتقنين المحلات التي تقدم خدمات "الرقية الشرعية".

وتسلط هذه الواقعة الضوء على ضرورة الوعي بالممارسات التي تدعي العلاج بالقرآن، حيث يجب على المجتمع أن يكون حذرًا من الأشخاص الذين يستغلونه لأغراض ربحية، مع الوعي بالممارسات الصحية والاعتماد على الأطباء المختصين كأولوية للحفاظ على صحة المجتمع وسلامته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق