عاجل

وزير الاتصالات: نقلة نوعية لخدمات الاتصالات فى مصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاتصالات: نقلة نوعية لخدمات الاتصالات فى مصر - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 04:52 مساءً

قال الدكتور عمرو طلعت إن إجمالي قيمة تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر ( فودافون مصر ، اورانج ، إي آند مصر) فضلا عن وي التي وقعت في يناير المنصرم بلغت ٦٧٥ مليون دولار.

 

واضاف الوزير أنه تم التوقيع  مع الشركات فودافون وإي أند مصر وأورانج بنفس الشروط التي تم توقيعها مع الشركة المصرية للاتصالات وي الذي تم توقيعه في يناير 2024.

 

وأكد الوزير حرص القطاع على تقديم كل إمكانيات وتقنيات  التكنولوجيا الحديثة لكافة المواطنين ، مشيرا إلى أن إطلاق الجيل الخامس يمثل  نقلة  نوعية في مصر لدعم كافة الخدمات وكل عناصر الخدمات الصوتية والقطاعات المختلفة  كالمدن الذكية و القطاعات اللوجستية والزراعية والقطاعات الطبية وكافة القطاعات التي تفيد المواطنين.

 

وقال الدكتور عمرو طلعت  إنه بالتوقيع على الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد هذا بمثابة دخول خدمات الجيل الخامس في مصر.. مؤكدا أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وقال المهندس محمد شمروخ أن شركات المحمول مستمرة في ضخ استثماراتها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين رغم ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه خاصة في الثلاث سنوات الماضية.


وقال المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذي لشركة اى آند مصر أننا وقعنا عقود الجيل الخامس فى الوقت المناسب موضحا أن حجم صرف المستخدمين على خدمات الاتصالات أقل كثيرا من حجم استثمارات الشركات خاصة منذ عام 2015 ونتيجة لتحريك سعر الصرف .


واضاف محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر أنه ليس شرطا أن يغير المواطن شريحته لاستقبال خدمات الجيل الخامس ولكن يجب أن يكون الهاتف المحمول مدعوما بتكنولوجيا الجيل الخامس.


وقال المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر أن السوق المصرى سوق ناضج وواعد وأننا نحرص دائما على إدخال التقنيات الحديثة فى العالم لخدمة المستخدمين .


وأكد المهندس محمد نصر الدين الرئيس التنفيذي المصرية للاتصالات أن شبكتنا جاهزة لتقديم خدمات الجيل الخامس مشيرا إلى أننا وقعنا على عقد ضوابط الرخصة الجديدة والتى حصلنا عليها فى يناير الماضي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق