وكيل وزارة الصحة بمطروح يجتمع بمديري المستشفيات والادارات الصحية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل وزارة الصحة بمطروح يجتمع بمديري المستشفيات والادارات الصحية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 12:18 مساءً

بدأ الاجتماع باستعراض الموقف المالي للمديرية و المديونيات المستحقة والإنجاز الذي تم حيال سداد البعض منها والمجهود المبذول من الادارات المعنية للحفاظ علي معدلات التشغيل وتحسينها و تدبير الاحتياجات بالتوازي مع ترشيد الانفاق وتوضيح اهمية الجانب المالي و الاداري بنفس قدر الجانب الفني و المهاري في تقديم الخدمات الصحية.

 

و عرض هيثم صلاح و حسام عبدالخالق أعضاء إدارة الشؤون المالية بالمديرية تقارير منظومة المتابعه المالية و مدي التزام المنشأت بالنماذج الموحدة لحصر البيانات وكيف تم ربطها بمؤشرات الاداء الصادرة عن الادارات الفنية، حيث تم التوجيه باتخاذ اجراءات مشددة حيال اي منشأه لا تلتزم بنماذج الحصر.

 

و اكد وكيل الوزارة انه يتم تجميع الييانات و مؤشرات الاداء من عدة اتجاهات و لا يتم الاعتماد علي مصدر واحد ثم يتم ربطها عبر مصفوفة مستحدثة لاظهار تطابقها او من عدمه ذلك للتأكد التام من صحتها و دقتها و واقعيتها.

 

وأكد وكيل الوزارة على مديرى المستشفيات ضرورة متابعة أعمال التغذية للمرضى والعاملين ومراقبة الأعداد المنصرفة من الوجبات.
 

واوضح ان هناك فريق متخصص يقوم حاليا بمراجعة و مطابقة تفريدات المنصرف من الاغذية خلال الاشهر الماضية للتأكد من صحة الاعداد وذلك من خلال ربط التفريدات بالانتظام الشهري الوارد في كشوف تحرير المرتبات وكشوف الإجازات وجداول النوباتجيات وتقارير التفتيش و تحقيقات الشئون القانونية الخاصة بالغياب او ترك العمل و احصائيات انشطة التشغيل بالمستشفيات ووحدات الرعاية الاساسية للتأكد من صحة ما تم صرفه من وجبات حفاظاً على المال العام.

 

كما اشار وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بمراجعة كافة المعاملات المالية للمنشأت و تحرير المطالبات الخاصة بنفقة الدولة و التأمين الصحي و شركات التأمين الخاصة بشكل منتظم و بدقه  منعا للمناقضات التي تسبب اعادتها و اهدار الوقت في اعادة صياغتها و كذلك الرقابة الصارمة علي صرف المستهلكات و وصولها لمستحقيها   و ايضا مراجعة كافة العهد المخزنية بكافة المنشأت بفحص عشوائي والمطابقة ما بين هو مذكور بالدفاتر المخزنية و بين ما هو موجود واقعيا بالمنشآت حفاظاً على المال العام.

 

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة متابعة وإنجاز أعمال صيانة الأجهزة الطبية والغير طبية داخل المنشأت. 

 

وقال أنه تم التنبيه على الشركات المتعاقدة للصيانة بكتابة تقرير لكل جهاز او مُعده معطل  موضحاً به سبب العطل وان كان متعمداً أو نتيجة إهمال سيتم تحميل المتسبب العطل و الاثار المترتبة عليه  واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وشدد على جدولة و سداد مديونيات جميع المستشفيات والادارات الصحية الخاصة بوحدة النفايات.

 

كما ناقش إلاجتماع أعمال شركتى الأمن والنظافة و التعاقدات الجديدة ونجاح ادارة التعاقدات و المشتريات بالمديرية في التفاوض للتعاقد باسعار اقل من السابق بنسب تخفيض تتراوح ما بين ١٥ الي ٤٠ ٪؜  و بنفس الجودة و المواصفات   و انعكس ذلك في نتائج الدراسة المالية التي اوضحت ان الاعتماد المالي المخصص سيغطي الانفاق لنهاية العام المالي  ذلك بالتوازي مع اجراءات جدولة سداد المديونيات القديمة.
 

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة متابعة الأعمال الخاصة بهما و التقييم ومتابعة الحضور والانصراف الخاص بالعاملين بهما والأعداد المتواجدة في كل شيفت من قبل مديرى المستشفيات.  

 

وشدد وكيل الوزارة علي ضرورة المتابعه المسائية للمستشفيات والوحدات الصحية و تواجد المدير المناوب  و التفعيل الحقيقي لخدمة المواطنين لتحقيق رضاء المنتفعين.

 

حضر الإجتماع الدكتور حازم مباشر وكيل المديرية والدكتورة أمل فهمى مديرعام الصيدلة والدكتور شادى شاهين مدير إدارة الترصد والدكتورة اسماء عبد القادر مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة ز منى عبدالسلام مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأعضاء إدارة الشؤون المالية بالمديرية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق