بالفيديو.. "الحسيني": ‏لا قيمة ولا مكانة شرعية للقدس وقبة الصخرة لدى مراجع الشيعة..وما يحدث استغلال سياسي لقضية فلسطين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. "الحسيني": ‏لا قيمة ولا مكانة شرعية للقدس وقبة الصخرة لدى مراجع الشيعة..وما يحدث استغلال سياسي لقضية فلسطين - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 12:07 مساءً

صحيفة المرصد: قال أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، ‏لا قيمة شرعية للقدس ولا مكانة لها ولا لقبة الصخرة في مراجع الشيعة. 

وأوضح خلال لقاء مع قناة "العربية": "كل علماء الشيعة ومراجعهم بلا استثناء يقولون لا قيمة شرعية للقدس ولا وجود لأي حديث أو قول لأهل البيت عن فضلها أو مكانتها بل لا يوجد لها مكانة بالإسلام، وهذه مسألة سياسية كانت مع ابن الزبير ومع ابن مروان فكان هناك مشكلة أن ابن الزبير أخذ مكة والحج وابن مروان أراد أحذ شيء مقابل وعمل الحج والطواف في الصخرة ، وهذا الموضوع ضمن السيرة السياسية لاستغلالها. 

وتابع، لذلك اليوم لا يوجد لدى الطائفة الشيعية ومراجعهم وكتبهم أي شيء له أثر شرعي بالنسبة للقدس "الصخرة" تحديدا وبالتالي هو عمل سياسي لا شك واستخدام سياسي لأن قضية القدس بشكل عام هي قضيه تحرك المشاعر والعواطف وبوصلة بعض الناس تتحرك على القدس وفلسطين وهذا خطاب يجذب ويستقطب وهنا استغلال واقعي وحقيقي ولكن من دون مراعاة للناس ودون مراعاة للقتل والدمار والحروب والتهجير والتهلكة وكل هذه الأمور غير مهتم بها لا الإيراني ولا غير الإيراني المهم الثمن السياسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق