عاجل

أخبار الرياضة - تستمر لمدة 3 أيام.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسة التونسية في الخارج - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية منصة الأخبار الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 3:01 م

أعلنت نجلاء العبروقي، عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الجمعة، عن فتح جميع مراكز الاقتراع في دول شرق آسيا وأوروبا والعالم العربي، في الوقت القانوني المحدد، دون حدوث أي تأخير أو مشاكل تتعلق بالمواد الانتخابية أو الموارد البشرية، وفقًا لما أفادت به وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وحول تفاصيل سير الانتخابات الرئاسية التونسية بالخارج، أفادت العبروقي أنه تم فتح مراكز الاقتراع في دول مثل أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، إندونيسيا، إيران، إضافة إلى الدول الأوروبية والعربية، ومن المتوقع أن يكون آخر مكتب اقتراع يفتح أبوابه في الولايات المتحدة، في مدينة سان فرانسيسكو، في الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت تونس.

وكانت المراقبة الانتخابية قد انطلقت منذ يوم أمس لمتابعة المخالفات المتعلقة بيوم الصمت الانتخابي، ومراقبة منع الدعاية السياسية غير القانونية وسبر الآراء.

يذكر أن المنافسة في هذا الاستحقاق الرئاسي تشمل ثلاثة مرشحين رئيسيين: هم العياشي زمال وزهير المغزاوي، والرئيس الحالي قيس سعيّد.

يستمر الاقتراع بالخارج على مدى ثلاثة أيام، حتى 6 أكتوبر 2024، وهو نفس اليوم الذي ستجرى فيه الانتخابات داخل تونس. وقد بدأت العملية الانتخابية بالخارج في سيدني (أستراليا)، بينما سيكون آخر مكتب يفتح في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

يبلغ العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في الخارج 642، 810 ناخبًا، موزعين بين 319 مركز اقتراع و409 مكاتب اقتراع في 59 بلدًا حول العالم. وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات تجري لأول مرة منذ عام 2011 في 11 بلدًا جديدًا.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - تستمر لمدة 3 أيام.. فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسة التونسية في الخارج - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:36 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق