خبراء يكشفون عن مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبراء يكشفون عن مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:57 مساءً

صحيفة المرصد: كشف خبراء عن فوائد تناول مشروب بذور الشيا والقرفة ، وفقًا لموقع "Food-ndtv".

وأوضحوا أن هذه الفوائد هي:- 

تحسين صحة الجهاز الهضمي

بذور الشيا مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

تنظيم نسبة السكر في الدم

بذور الشيا والقرفة لديهما قدرة كبيرة على المساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم، حيث تعمل بذور الشيا على إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما قد يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، وقد ثبت أن القرفة تعمل على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، والجمع بين هذين المكونين يجعل منه مشروبًا مثاليًا لمرضى السكري ويحسن أيضًا الصحة الأيضية.

دعم صحة القلب

إن إضافة القرفة وبذور الشيا إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب بعدة طرق، فبذور الشيا غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي ضرورية لتقليل الالتهابات وخفض مستويات الكوليسترول، ومن ناحية أخرى، تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

إدارة الوزن

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن هذا المشروب هو أقوى مزيج من الألياف من بذور الشيا، ويمكن أن تكون الخصائص الحرارية للقرفة مفيدة لإدارة الوزن، حيث يساعدك محتوى الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول.

تحسين صحة العظام

بذور الشيا هي مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وبينما تحتوي القرفة أيضًا على مركبات قد تساعد في تحسين كثافة العظام، تعمل هذه المكونات معًا على تعزيز صحة العظام.

تحسين الوظيفة الإدراكية

يمكن للعناصر الغذائية الموجودة في بذور الشيا والقرفة أيضًا دعم صحة الدماغ، حيث تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا ضرورية للحفاظ على الوظيفة الإدراكية وقد تساعد في الحماية من التدهور المرتبط بالعمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق