عاجل

أخبار الرياضة - جوجل تطور نموذج ذكاء اصطناعي جديد لمنافسة OpenAI - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
علوم وتكنولوجيا الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 11:38 ص

تقوم شركة جوجل، عملاق البحث على شبكة الانترنت، بتطوير نموذج ذكاء اصطناعي جديد يهدف إلى منافسة نموذج O1 الخاص بشركة OpenA، حيث تركز على تعزيز قدرات التفكير المنطقي والاستدلال في الذكاء الاصطناعي.

يهدف المشروع إلى تحسين أداء الذكاء الاصطناعي في المهام المعقدة المتعلقة بالرياضيات والبرمجة، وهي المجالات التي تتطلب حلولًا متعددة الخطوات.

وأحرزت عدة فرق داخل جوجل تقدمًا ملحوظًا في تطوير تقنيات تُعرف بـ "برمجيات التفكير الخاصة بالذكاء الاصطناعي" خلال الأشهر الأخيرة. وكما هو الحال في نموذج O1، يعتمد نموذج غوغل على نهج "سلسلة الأفكار" في التفكير، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتوليد عدة إجابات للمشكلة، ثم يقوم بتقييمها لاختيار الأفضل، وفقًا لتقرير نشرته بلومبرج

من المتوقع أن يتم تحسين هذه العملية بزيادة قوة الحوسبة أثناء عملية الاستنتاج، ما يمكن أن يؤدي إلى نتائج أكثر دقة وكفاءة. ويمثل هذا النهج توجهًا جديدًا في تطوير الذكاء الاصطناعي، حيث يتم التركيز على تحسين آليات التفكير بدلاً من الاعتماد فقط على زيادة حجم بيانات التدريب.

يشار إلى أن ورقة بحثية نشرتها حديثًا شركة DeepMind - شركة الذكاء الاصطناعي التابعة لجوجل - كانت قد أظهرت اهتمام الشركة بتقنيات تحسين أداء نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام المزيد من الطاقة الحاسوبية خلال عملية الاستنتاج، مع الإشارة إلى تطوير الباحثين إستراتيجية "مُثلى حسابيًا" تتكيف مع مستوى صعوبة المهمة باستخدام القوة الحاسوبية.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - جوجل تطور نموذج ذكاء اصطناعي جديد لمنافسة OpenAI - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:40 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق