أخبار الرياضة - تقوده الإمارات.. تحرك عربي في الأمم المتحدة لتفعيل خطط الاستجابة الإنسانية في لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية منصة الأخبار الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 11:23 ص

عقد وفد دبلوماسي عربي برئاسة جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، سلسلة لقاءات مع كبار مسؤولي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمناقشة الأوضاع الإنسانية في لبنان، في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير، والتأكيد على الحاجة العاجلة لتفعيل خطط الاستجابة الإنسانية.

في إطار هذه التحركات، اجتمع المشرخ، بصفته رئيس المجموعة العربية، مع فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث تم التباحث حول تداعيات الأزمة اللبنانية، بما في ذلك نزوح المدنيين داخلياً وزيادة تدفق اللاجئين، والتأكيد على ضرورة التحرك العاجل لتخفيف المعاناة.

كما عقدت المجموعة العربية اجتماعاً مع تيدروس غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حيث تم التأكيد على أهمية الإسراع في تلبية احتياجات الشعب اللبناني وتكثيف المساعدات الطبية والإنسانية.

واختتم الوفد لقاءاته بلقاء مع ميريانا سبولجاريك إيغر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تم التشديد على أهمية الدور الفاعل للمنظمات الدولية، خاصة الصليب الأحمر، في هذه المرحلة الحرجة، مع ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - تقوده الإمارات.. تحرك عربي في الأمم المتحدة لتفعيل خطط الاستجابة الإنسانية في لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:40 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق