(حزب الله): قتلنا 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال المواجهات الخميس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(حزب الله): قتلنا 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال المواجهات الخميس - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:24 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن (حزب الله) اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس، قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

وقال الحزب في بيان له: "تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية من مصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة أنّ عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا". 

في حين كشف الجيش الإسرائيلي عن اسم ضابط آخر قتل في معارك جنوب لبنان أمس الأربعاء، مبيّنا أنه نقيب في الكتيبة 202 بلواء المظليين.

وكان الجيش قد اعترف أمس بمقتل ثمانية عسكريين في معارك جنوب لبنان بينهم ثلاثة ضباط، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، وجميعهم من وجميعهم من الوحدة الخاصة (إيغوز).

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، اغتيال قائد منطقة مزارع شبعا في (حزب الله) خضر الشهابية.

(حزب الله) يعلن سلسلة عملية ضد قوات إسرائيلية

وفي سلسلة بيانات منفصلة، أعلن (حزب الله) تنفيذه عديد العمليات ضد جنود ومواقع الجيش الإسرائيلي، حيث قال إنه قصف قاعدة سخنين الإسرائيلية للصناعات العسكرية في خليج عكا برشقة صاروخية، كما أعلن تفجير عبوة سجيل لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون، وقال إنه أوقع أفرادها بين قتيل وجريح.

وذكر أيضا أنه استهدف بصاروخ موجه دبابة ميركافا إسرائيلية بمستوطنة نطوعة، واستهدف بالصواريخ تجمعا لجنود إسرائيليين في منطقة الثغرة بمحيط بلدة العديسة.

كذلك، قال (حزب الله) إنه قصف تجمعا لقوات إسرائيلية غربي مستوطنة سعسع برشقة صاروخية، وقصف تجمعا آخر في مستوطنة شوميرا بصاروخ فلق، كما استهدف تجمعا ثالثا في مستوطنة البصة برشقة صاروخية.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق اليوم قصف تجمع للقوات الإسرائيلية في مستوطنة كفر جلعادي برشقة من صواريخ فلق، كما قال إنه قصف تجمعا آخر في ثكنة راميم وفي حرش مسغاف برشقات صاروخية.

وذكر أيضا أنه رصد تحركا لقوات إسرائيلية في موقع الراهب الإسرائيلي وقصفه بقذائف مدفعية محققا إصابة مباشرة، كما قال إنه فجر عبوات ناسفة بقوة من لواء غولاني كانت تحاول الالتفاف غربي مارون الراس بجنوب لبنان، مما أوقع قتلى وجرحى بينهم.

حدث صعب وخطير

من ناحيتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنودا من لواء غولاني تعرضوا لتفجير عبوة ناسفة في لبنان وأن مروحيات بدأت بنقل مصابين.

وقالت إن طائرات مروحية هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب وخطير وغير عادي في الشمال، مضيفة أن هذا الحدث الأمني قد يكون مرتبطا بوحدة غولاني.

غارات إسرائيلية

في المقابل، صرح الجيش الإسرائيلي بأن قوات اللواء السادس بدأت، أمس الأربعاء، القتال في جنوب لبنان بعد عام من "الدفاع عن البلدات الشمالية"، مشيرا إلى أن تلك القوات بدأت بشن غارات محددة الهدف لتدمير البنية التحتية لـ(حزب الله)، وفق زعمه.

في حين أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض استشهاد 1974 شخصا، بينهم 127 طفلا و261 امرأة، إلى جانب إصابة 9384 شخصا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق