عاجل

رئيس جامعة السويس: لدينا مسارات اكاديمية متطورة تؤهل الخريجين للمنافسة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة السويس: لدينا مسارات اكاديمية متطورة تؤهل الخريجين للمنافسة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

وقال ان هذا العام تم افتتاح برامج ومسارات اكاديمية جديدة وغير تقليدية مثل برنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية بكلية العلوم. كذلك جاري الانتهاء من اجراءات اعتماد برامج جديدة في الهندسة البحرية، وهندسة المنشآت الذكية.

 

جاء ذلك خلال كلمة رئيس جامعة السويس ضمن فعاليات احتفال الجامعة بالعام الدراسي الجديد، حيث أدى جميع طلاب الجامعة ومنسوبيها، تحية العلم مع عزف السلام الوطني 

 

وقال إن من البرامج الحديثة والمتطورة بالجامعة  برنامج تكنولوجيا معدات النفط والغاز، وبرنامج تكنولوجيا المياه، وبرنامج نظم المعلومات والاعمال بكلية التجارة، وغيرها الكثير من المسارات التي تؤكد فكرة التفرد والريادة التي تتمتع بها جامعة السويس. 

 

فضلا عن الخُطى الواسعة التي تخطوها الجامعة بدعم كبير من الدولة المصرية لافتتاح فرعها الجديد في سيناء الحبيبة بأبورديس ليكون نواة لتعمير أرض الفيروز، بمخطط طموح يهدف الى انشاء (17) كلية على مدى (4) مراحل.

 

وأضاف أن الجامعة قامت برفع كفاءة المدن الجامعية وإنشاء مدينة جامعية جديدة بالحرم الجامعي مدينة المستقبل والتي تبدأ في استقبال الطالبات هذا العام وجازي انشاء استكمال مدينة الطلبة  بسعة اجمالية ١٢٠٠ طالب وطالبة.

 

وفي اطار تطوير وتحديث العملية التعليمية اكد رئيس الجامعة أنه جاري الاستعداد لافتتاح مبني الامتحانات الإلكترونية بسعة ٢٠٧٠ طالب وطالبة، ليتمكن من اجراء الامتحانات لأكثر من ٦٠٠٠ طالب في اليوم الواحد.

 

كذلك تزويد المعامل بالكليات بأحدث الاجهزة التي تواكب البرامج الدراسية لتقدم تجربة فريدة من الدراسة الاكاديمية لأبنائنا من طلاب الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كذلك رفع كفاءة الملاعب بكلية التربية الرياضية وتزويدها بأحدث الأجهزة.

 

وفي ضور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي فقد تم إبرام عدد من الاتفاقيات والبرتوكولات مع عدد كبير من الهيئات والجامعات في مصر وخارجها في النمسا رومانيا ، ماليزيا الصين وذلك لزيادة التعاون في مختلف المجالات للرقي بمستوى جامعتنا الموقرة.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق