10ملايين عقد إيجاري..ومسرعة أعمال للتقنية العقارية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10ملايين عقد إيجاري..ومسرعة أعمال للتقنية العقارية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:20 صباحاً

أطلقت الهيئة العامة للعقار، مسرعة الأعمال في التقنية العقارية، بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، ومسرعة الأعمال العالمية STARTUP WISE GUYS؛ بهدف تسريع تطوُّر ونمو الشركات الناشئة والريادية، لتكون داعمة للقطاع العقاري ورفع مساهمتها في الناتج المحلي وفق رؤية المملكة 2030. وأوضحت الهيئة أنَّ برنامج مسرعات الأعمال في التقنية العقارية الذي سيقام بمقرها الرئيس يأتي في نسخته الأولى لبناء شركات ناشئة وريادية تكون داعمة للقطاع العقاري، وتسهيل وصولهم لشبكة من المستثمرين الملائكيين والصناديق الاستثمارية بما يسهم في تعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، ويُقدم البرنامج عددًا من ورش العمل التدريبية المتخصصة، وجلسات التوجيه والإرشاد والجلسات الاستشارية والتطويرية التي يقودها خبراء ومختصون، إضافة إلى استعراض قصص النجاح لأبرز رواد الأعمال والمؤثرين، وإتاحة مساحات عمل مشتركة، وربط خريجي المسرعة مع شبكة من العملاء المحتملين لتحقيق نموها واستدامتها بالسوق.

وأفادت أنَّ برنامج مسرعة الأعمال سيمر بعدة مراحل منها استقبال الطلبات، وتقييم وترشيح المتقدِّمين ثمَّ البدء بأجندة البرنامج الممتدة إلى ستة أشهر، وتخريج المبتكرين من روَّاد الأعمال ومتابعتهم بعد التخرُّج.

من جهة أُخْرى، أعلنت الهيئة العامَّة للعقار عن تسجيل الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار «إيجار» أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها، وبمعدل يومي يصل إلى 19 ألف عقد، وشكلت العقود السكنية أكثر من 8.3 ملايين عقد بنسبة بلغت 82.3% من إجمالي العقود الإيجارية السكنية، في حين بلغ عدد العقود التجارية 1.7 مليون بما يمثل 17.6% من إجمالي العقود المسجلة في المنصَّة، وسجلت العقود الموثقة منذ بداية 2024م حتى الآن أكثر 1.5 مليون عقد موثق، منها ما يزيد عن 1.2 مليون عقد إيجاري سكني، و283 ألف عقد تجاري.

وأوضحت أنَّ الأرقام التي حقَّقتها «إيجار» جاءت لتؤكد الموثوقيَّة في قطاع الإيجار العقاري السكني والتجاري والتشريعات العقارية التي تنظم التعاملات في السوق العقاري. شبكة إيجار

8.3 مليون عقد سكني

1.7 مليون عقد تجاري

1.5 مليون عقد في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق