وُصفت بالممتازة جدا: صابة الزيتون تقدّر ب130 ألف طن في هذه الولاية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وُصفت بالممتازة جدا: صابة الزيتون تقدّر ب130 ألف طن في هذه الولاية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 03:52 مساءً

وُصفت بالممتازة جدا: صابة الزيتون تقدّر ب130 ألف طن في هذه الولاية

نشر في المصدر يوم 30 - 09 - 2024

388101
تشير التقديرات الأولية لصابة الزيتون لهذا الموسم في ولاية سوسة، إلى بلوغ 130 ألف طن من الزيتون، (ما يعادل 29 ألف طن من الزيت)، حسبما اكده رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسوسة، حسان اللطيف.
ووصف حسان اللطيف، في تصريح لاذاعة الديوان اليوم الاثنين، هذه الكمية بالممتازة جدا خاصة بالمقارنة مع المعدل العام في الولاية والمقدر ب 70 ألف طن.
واشار اللطيف الى أنّ كميات الأمطار المحترمة التي شهدتها الولاية مؤخرا كان تأثيرها إيجابيا على صابة الزيتون، مذكرا أنّ الولاية تحتوي على ما يقارب 5 ملايين و500 عود زيتون.
واكد اللطيف إلى أنّ نوعية الزيت لهذا الموسم ستتميز بجودتها خاصة وأنّ صابة الزيتون في الولاية لم تتأثر بآفة ذبابة الزيتون.
وتوقع رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسوسة أن يبقى سعر الزيت مرتفعا رغم وفرة الصابة، نظرا لأنّ تحديد السعر يرتبط بقاعدة العرض والطلب ويقع تحديده وفقا لدراسة السوق العالمية والمحلية، مشيرا إلى أنّ بعض الدول الأوروبية ستسجل كميات زيت محتشمة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق