عاجل

المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:24 مساءً

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف تقرير حديث نشره موقع "Merca2" أن المغاربة باتوا من أبرز الجنسيات المستثمرة في سوق العقار الإسباني، حيث شكلوا نسبة 6.1% من إجمالي المبيعات للأجانب خلال الربع الثاني من السنة الجارية.

وتزامن هذا الارتفاع مع وصول مشتريات الأجانب إلى 15% من إجمالي المعاملات العقارية في إسبانيا، مما يعكس اهتمامًا متزايدًا من قبل المستثمرين الدوليين بسوق العقار الإسباني.

تعد جزر الباليار، جزر الكناري، ومدينة فالنسيا من أكثر المناطق جذبًا للمستثمرين الأجانب، حيث استحوذ المشترون غير الإسبان على 33.37% من المبيعات في جزر الباليار، و31.11% في الكناري، و28.79% في فالنسيا.

إلى جانب المغاربة، يحتل الألمان المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات، تليهم الجنسيات الفرنسية والرومانية. ورغم التراجع الكبير في استثمارات البريطانيين، الذين كانوا يمثلون 15.77% من المشترين الأجانب في عام 2014، إلا أن حصتهم ستنخفض إلى 8.37% بحلول 2024، ويُعزى ذلك جزئيًا إلى تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit) والتشديد على شروط الإقامة والاستثمار.

مناطق مثل مورثيا وكاتالونيا ما زالت تحافظ على جاذبيتها للمستثمرين الأجانب، حيث يفضل العديد من الجنسيات شراء العقارات للاستفادة من المناخ المعتدل والمزايا السياحية التي توفرها تلك المناطق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق