عاجل

ر م ع شركة تونس الشبكة الحديدية السريعة يعلن موعد استغلال خط "تونس القباعة" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ر م ع شركة تونس الشبكة الحديدية السريعة يعلن موعد استغلال خط "تونس القباعة" - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 05:21 مساءً

ر م ع شركة تونس الشبكة الحديدية السريعة يعلن موعد استغلال خط "تونس القباعة"

نشر بوساطة فيصل عويني في الشروق يوم 30 - 09 - 2024

2327964
أعلن السيد لطفي شوبة الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة أن الشركة تواصل جهودها من أجل استغلال الخط الرابط D بين محطة الأرتال بالعاصمة (برشلونة) ومحطة القباعة بولاية منوبة ودخول الخط حيز الاستغلال مع موفى سنة 2024، موضحا أن التجارب الفنية ستنطلق في غضون أسبوعين.
وأضاف في تصريح للإذاعة الوطنية أن هذه التجارب تستوجب ما بين 4 و8 أسابيع، مشددا على أن الشركة والسلطات المعنية تعمل على ضمان سلامة المسافرين وتأمين المعدات والتجهيزات.
وكشف السيد لطفي شوبة أن انطلاق استغلال الخط D سيكون بصفة تدريجية وليس بشكل متواتر ملاحظا أن الاشغال ستبقى متواصلة الى حين استكمال تركيز الممرات السفلية للعربات وعددها 3 على مستوى منطقة باردو بالعاصمة وعدد من الممرات العلوية للمترجلين التي قد تتواصل اشغالها لمدة سنيتين.
ويضم الخط D 8 محطات مجهزة بكاميرات وبتقنيات حديثة لتسهيل الخدمات للمسافرين كما أن أغلب المحطات بها مآوي سيارات، مشيرا إلى أن مدة السفرة الواحدة هي في حدود 18 دق.
وشدّد الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة لطفي شوبة على أن دخول الخط الحديدي الرابط بين العاصمة والقباعة حيز الاستغلال، سيُمكن شركة نقل تونس من توفير خطوط حافلات لجهات كانت تشهد نقصا أو محرومة من النقل العمومي كما سيُساهم بشكل كبير في تخفيف حالة الاكتظاظ على الطرقات خاصة وأن طاقة استيعاب السفرة الواحدة تُقدر ب2400 مسافر ما يوازي طاقة استيعاب 500 سيارة حسب تعبيره.
الأولى
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق